حلم أخضر - من نحن
الرئيسيةمن نحن

 حـلـم أخـضـر  Holm Akhdar

صوت البيئة في اليمن

منصة حلم أخضر: هي مصدرك الأول للأخبار والمعلومات حول قضايا البيئة في اليمن.

أنشئ حلم اخضر في العام 2012، بدعم من المركز الدولي للصحفيين ICFJ في واشنطن، كأول منصة يمنية متخصصة تستقصي قضايا البيئة، ومصدر موثوق لتقارير وأخبار البيئة، والتغير المناخي، والتنمية المستدامة، والطاقة المتجددة. وهو مشروع اعلامي مستقل، يهدف لرفع الوعي البيئي لدى الجمهور المحلي والعربي، يصدر عن مركز حلم أخضر للاعلام GDCM في العاصمة صنعاء.

جـرى إطلاق حلم أخضر كتعبير ممكن أمام الرأي العام لإيصال صوت ينشد الحفاظ على البيئة، ويساند جهود أهداف التنمية الألفية المستدامة 2030 على المستوى الوطني والعربي، وفق إلتزام مهني وتوعية مسوؤلة.

جائزة فورد العالمية للحفاظ على البيئة

حـاز حلم أخضر في نهاية العام 2014 على جائزة برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" المقدم من شركة فورد للسيارات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ومقرها دبي، وذلك تقديراً لـ "التفاني والعمل الجاد في تثقيف وتوعية المجتمع حول قضايا البيئة والحفاظ عليها".

جائزة المركز الدولي للصحفيين ICFJ 

في سبتمبر 2012، أختار المركز الدولي للصحفيين ICFJ في واشنطن، مشروع حلم أخضر، ضمن 5 مشاريع صحفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حازت على جائزة ICFJ الممنوحة لأفضل المشاريع الاعلامية باستخدام الأدوات الالكترونية في تغطية قضايا الخدمات العامة في المجتمع.

  

المؤسس، رئيس التحرير: محمد الحكيمي
المدير الفـني والتـقنـي: حمزة الحمادي
 
 العنوان:
مركز حلم أخضر للاعلام
صنعاء - الجمهورية اليمنية
ص.ب: 19043 
تلفون: 009671212424
موبايل: 00967736300070
Email
  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
www.holmakhdar.org  
 
 

System.String[]

     

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.