حلم أخضر - 3 قضايا في اليوم الوطني للبيئة
الرئيسيةالأخبار3 قضايا في اليوم الوطني للبيئة

3 قضايا في اليوم الوطني للبيئة

12 شباط/فبراير 2013
رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور خالد الشيباني | الصورة: حلم أخضر رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور خالد الشيباني | الصورة: حلم أخضر

حلم أخضر | خاص

قال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة في اليمن، الدكتور خالد الشيباني، أن يوم الـ20 من فبراير الجاري، سيشهد الاحتفال باليوم الوطني للبيئة، من خلال العديد من الفعاليات التوعوية في مختلف المحافظات.

وقال الشيباني، أن اليوم الوطني للبيئة الذي ينطلق يوم العشرين من فبراير الجاري، تحت شعار:"بيئتنا حياتنا..والوطن يجمعنا"، سيولي التركيز على 3 مشاكل بيئية في غاية الخطورة.

وأضاف:" أن هذه المشاكل هي مشكلة المبيدات الزراعية، ومشكلة التلوث من عوادم وسائل النقل والمصانع، ومشكلة الأكياس البلاستيكية.

وأكد رئيس الهيئة أن قضية البيئة أدرجت في أجندة مؤتمر الحوار الوطني، ولذلك جاء شعار يوم البيئة الوطني لهذا العام ليجسد أهمية البيئة في حياة الناس.

ودعا مؤتمر الحوار المزمع انطلاقه في 18 مارس القادم إلى إيلاء البيئة الاهتمام الأكبر في حوارات المؤتمر ومخرجاته.

وشدد المسئول الحكومي، على ضرورة إشراك القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في الحد من الآثار المترتبة عن هذه المشكلات.

ودعا رئيس هيئة حماية البيئة، وسائل الإعلام المختلفة إلى الاضطلاع بدورها في توعية المجتمع بمخاطر المبيدات والتلوث والأكياس البلاستيكية، وأن تفرد مساحة واسعة لتغطية فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبيئة.

 

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.