images/logo.png
طباعة

رزاز:التلوث في عمران يهدد البيئة

20 شباط/فبراير 2013
وزير االمياه ولبيئة عبده رزاز | الصورة: حلم اخضر وزير االمياه ولبيئة عبده رزاز | الصورة: حلم اخضر

حلم أخضر | خاص

حذر وزير المياه والبيئة، عبده رزاز، من تزايد نسب التلوث الذي تشهده محافظة عمران، الواقعة شمال العاصمة اليمنية صنعاء، الأمر الذي يهدد التنوع  البيئي بالمحافظة.

وقال الوزير رزاز في تصريح صحفي بثته وكالة الأنباء اليمنية، أنه ينبغي ضرورة تكاتف الجهود والتعاون من أجل حماية البيئة في محافظة عمران، مشدداً على الحد من التلوث المتصاعد من صوامع "مصنع اسمنت عمران".

وزير المياه والبيئة خلال حفل التدشين بعمران - سبأ

وكان وزير المياه والبيئة، دشن صباح اليوم الأربعاء، في محافظة عمران، فعالية اليوم الوطني الـ11 للبيئة، تزامناً مع فعاليات عدة شهدتها اليمن صباح اليوم احتفاءاً بالمناسبة.

وأوضح الوزير، أن اختيار محافظة عمران لاحتضان الاحتفال باليوم الوطني للبيئة، نظراً لامتلاكها محمية "وادعة" الطبيعية، والتي تحتوي على تنوع حيواني ونباتي فريد ويمكن أن تكون مصدر دخل لأبناء المنطقة".

وقال الوزير رزاز، في حفل خطابي نـُظم بالمحافظة، بحضور محافظ محافظة عمران، أن "البيئة في اليمن تواجه عدداً من المشاكل، جراء عوادم المصانع ووسائل النقل و المبيدات و ما تسببه من أمراض سرطانية".

وأشار الوزير رزاز، إلى أن "ما يشهده العالم من تغيرات مناخية وفيضانات سببها التلوث البيئي، مؤكدين ضرورة التوعية المجتمعية بالحفاظ على البيئة"، بحسب قوله.