images/logo.png
طباعة

الشيباني:اختيار مواقع محميات في إب

07 آذار/مارس 2013
رئيس هيئة البيئة ومحافظ إب | الصورة: ح.أ رئيس هيئة البيئة ومحافظ إب | الصورة: ح.أ

حلم أخضر | خاص

استقبل رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، الدكتور خالد الشيباني، أول أمس الثلاثاء في مكتبه بالعاصمة صنعاء، محافظ محافظة إب، القاضي أحمد الحجري، وجرى في اللقاء مناقشة القضايا البيئية التي توليها الهيئة في محافظة إب، جنوب غرب اليمن.

وقال رئيس هيئة حماية البيئة، الدكتور خالد الشيباني في تصريح خاص لـ"حلم أخضر"، أن الهيئة ستولي الاهتمام بعدد من القضايا البيئية الطارئة للحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي في محافظة إب.

وقال الشيباني:" تم الاتفاق على التعاون بين الهيئة العامة لحماية البيئة، ومحافظة إب، وفق أجندة عمل تفضي إلى مكافحة التلوث البيئي، والعمل على حماية البيئة والحفاظ على تنوعها في إب".

ونوه رئيس هيئة حماية البيئة، على أهمية التنوع الحيوي الذي تتمتع به المحافظة الشهيرة قديماً باسم "اللواء الأخضر"، داعياً المحافظ الحجري على العمل لاختيار وترشيح عددا من المواقع  في المحافظة، من أجل إعلانها كمحميات طبيعية لما تحتويه هذه المواقع من انواع نباتية وحيوانية نادرة يجب الحفاظ عليها.

وتطرق الدكتور الشيباني، إلى قضية التلوث البيئي الذي تعاني منه المحافظة، و مشاكل الصرف الصحي، ومقالب القمامة، وزيادة حجم التلوث الذي تسببه أكياس البلاستيك وغيرها.

حضر اللقاء، وكيل الهيئة أنور الحميري، و مدير عام الرصد والتقييم البيئي في الهيئة، سالم باقحيزل.