حلم أخضر - الأردن:انطلاق مؤتمر الحد من الكوارث
الرئيسيةالأخبارالأردن:انطلاق مؤتمر الحد من الكوارث

الأردن:انطلاق مؤتمر الحد من الكوارث

19 آذار/مارس 2013
وفد اليمن المشارك في المؤتمر - الصورة:ح.أ وفد اليمن المشارك في المؤتمر - الصورة:ح.أ

حلم أخضر | خاص

انطلقت في مدينة العقبة، بالمملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العربي الأول للحد من مخاطر الكوارث، برعاية الأميرة سمية بنت الحسن، وسط مشاركة دولية واسعة، تضم 250 مشاركا من الدول العربية.

وبحسب وكالة الإنباء الأردنية، فإن المؤتمر الدولي المنظم مـن قبل وزارة الطوارئ الأذربيجانية بمبادرة مـن المنظمة الدولية للحماية المدنية، حضره قادة ورؤساء المؤسسات الحكومية المسئولة عـن إدارة الطوارئ لعدد كبير مـن البلدان الأعضاء لدى المنظمة الدولية، كما يشارك في أعمال المؤتمر الأمين العام للمنظمة الدولية نواف الصليبي برفقة وفود تمثل عـن 54 بلدا.

الدكتور الشيبانيوتشارك اليمن بوفد في المؤتمر الأول للحد من مخاطر الكوارث، والذي ينعقد خلال الفترة من 19 الى21 من مارس الجاري، ويضم وفد اليمن كلاً من الوكيل الأول لوزارة الأشغال العامة والطرق الدكتور عبد الملك الجولحي، ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور خالد الشيباني، والمدير التنفيذي لصندوق إعمار محافظتي حضرموت والمهرة، المهندس عبد الله متعافي، ومدير عام الكوارث والطوارئ البيئية بوزارة المياه والبيئة المهندس ماجد الرفاعي، ومدير الوحدة التنفيذية لمشروع الشيخ خليفة لإعادة إعمار حضرموت، صالح الخطيب.

وقال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة في اليمن، الدكتور خالد الشيباني، لموقع "حلم أخضر": "ناقش المؤتمر صباح اليوم في أول أيام انعقاده، عدد من القضايا المتعلقة بالحد من مخاطر الكوارث الطبيعية، كالزلازل والفيضانات والانزلاقات الأرضية، وغيرها من المخاطر التي قد تؤدي إلى تدمير الحياة، وجهود الدول العربية في وضع السياسات والبرامج التي تؤدي إلى الحد منها والتخفيف من آثارها".

وأضاف الدكتور الشيباني:"قدمت اليمن ورقة عمل أعدها المهندس عبد الله المتعافي، عرض خلالها تجربة اليمن في الحد من مخاطر فيضانات السيول وتجربة "خور المكلا" في محافظة حضرموت جنوب البلاد".

ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام أفضل السبل والتصرفات السلمية لتقليل المخاطر في المدن العربية، حيث يشارك فيه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والسيدة ماركرتا وانستور، ومديرة الاستراتيجية الدولية للحد من المخاطر إليزبت لنغورث، والسفير السويسري في عمان، وممثل عن جامعة الدول العربية وعدد كبير من المختصين الدوليين والعرب.

 

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

الأكثر مشاهدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.