حلم أخضر - جدة:مسئولو البيئة يناقشون قضايا التلوث
الرئيسيةالأخبارجدة:مسئولو البيئة يناقشون قضايا التلوث

جدة:مسئولو البيئة يناقشون قضايا التلوث

08 نيسان/أبريل 2013
الدكتور خالد الشيباني، رئيس هيئة حماية البيئة في اليمن | الصورة:ح.أ الدكتور خالد الشيباني، رئيس هيئة حماية البيئة في اليمن | الصورة:ح.أ

حلم أخضر | جدة - خاص

عقد اليوم الاثنين، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، الاجتماع الإقليمي السادس عشر لنقاط الاتصال الوطنية، لمجلس الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، بمشاركة وفد يمني، برئاسة الدكتور خالد الشيباني رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، ومدير عام فرع هيئة حماية البيئة في محافظة عدن، فيصل الثعالبي.

وتناول الاجتماع، مناقشة عدة موضوعات، ومنها تقرير الأمين العام لهيئة المحافظة على البحر الأحمر، والموقف المالي للهيئة، واعتماد مشروع خطة العمل والموازنة للعامين 2013 و2014، بالإضافة إلى تقارير الأنشطة المختلفة للهيئة، وما تواجهه من تحديات.

وفي تصريح خاص لموقع "حلم أخضر"، قال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، الدكتور خالد الشيباني، أن اجتماع نقاط الاتصال الوطنية، ناقش اليوم مشروعات القرارات التي ستقدم لاجتماع وزراء البيئة لدول الهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الأحمر وخليج عدن الذي سينعقد في جده غدا الثلاثاء، بحضور وزير المياه والبيئة عبد السلام رزاز.

وأضاف الشيباني لـ"حلم أخضر"، أن القرارات التي سيناقشها وزراء البيئة العرب غداً، قرار رصد التلوث الإشعاعي في البحر الأحمر، و قرار الإستراتيجية الإقليمية لإدارة مياه التوازن، وقرار الإستراتيجية الإقليمية لخفض الملوثات العضوية، وقرار دراسة احتمال التلوث في البيئة الساحلية من المصادر البرية، وكذا قرار بشان مذكرة التفاهم الإقليمية حول إدارة مصائد الأسماك.

والى جانب الاجتماع الإقليمي الـ16 لنقاط الاتصال الوطنية، تشهد مدينة جدة غداً الثلاثاء، اجتماع وزراء البيئة في الدول المطلة على البحر الأحمر، بمشاركة اليمن بوفد، يرأسه وزير المياه والبيئة، عبد السلام رزاز، ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، الدكتور خالد الشيباني.

وفي هذا السياق، قال وزير المياه والبيئة، رئيس وفد اليمن في اجتماع وزراء البيئة، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، لدى مغادرته صنعاء مساء اليوم الاثنين، أن الاجتماع سيناقش قضايا البيئة في الهيئة الإقليمية للحفاظ على البحر الأحمر وخليج عدن، لافتا إلى أن الاجتماع سيناقش قضايا البيئة في المياه الإقليمية في اليمن وخاصة الحديدة وخليج عدن.

وأضاف أنه لدى اليمن برنامج لإنشاء فرع مكتب للهيئة الإقليمية في محافظة الحديدة.مشيرا إلي انه سيوقع على هامش فعاليات الاجتماع على اتفاقية لدعم مشروع بيئي في اليمن بتكلفة 350 ألف دولار بتمويل من الهيئة الإقليمية للحفاظ على البحر الأحمر وخليج عدن.

مسئولو بيئة البحر الأحمر - الصورة:حلم أخضر

 من الاجتماع - الصورة: خاص

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.