images/logo.png
طباعة

اليمن:برنامج توعية للأراضي الرطبة

13 أيار 2013
ارض رطبة خلابة في سقطرى | الصورة: حلم أخضر ارض رطبة خلابة في سقطرى | الصورة: حلم أخضر

حلم أخضر | صنعاء

أعلنت الهيئة العامة لحماية البيئة في اليمن، اعتزامها غداً الثلاثاء، تدشين أول برنامج توعوي لبيئة الأراضي الرطبة، يستهدف شريحة الطلاب في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي في مديريتي "الخوخة" بمحافظة الحديدة، و"المخا" بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

محمية الحسوة في عدن | الصورة:14 أكتوبروقال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، الدكتور خالد الشيباني، في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية، أن البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى شريحة الطلاب الذين يعول عليهم، في تغيير السلوك والممارسات غير السليمة تجاه البيئة.

وأضاف:"أن الشريط الساحلي للبحر الأحمر من منطقة "ميدي" وصولاً لمنطقة مضيق "باب المندب"، يعد من أهم المناطق ذات الحساسية البيئية وخاصة مناطق للأراضي الرطبة التي تتميز بوجود تجمعات أشجار الشورى وغيرها من البيئات الغنية بالتنوع الحيوي، وكذا كونها مناطق هامة لتواجد أنواع عديدة ومتنوعة من الطيور المائية المهاجرة".

وشدد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة على ضرورة العمل على حماية وصون هذه البيئات بكل الوسائل الممكنة وبالتعاون والشراكة الفاعلة مع مختلف القطاعات، مؤكدا أن الهيئة تولي البرامج التوعوية اهتماما بالغا ضمن أولويات عملها.