حلم أخضر - المكلا:باخرة تتسبب بتلويث الشواطئ
الرئيسيةالأخبارالمكلا:باخرة تتسبب بتلويث الشواطئ

المكلا:باخرة تتسبب بتلويث الشواطئ

13 تموز/يوليو 2013
بقعة من المازوت في شاطئ المكلا بحضرموت | الصورة:almasdaronline بقعة من المازوت في شاطئ المكلا بحضرموت | الصورة:almasdaronline

حلم أخضر | متابعات

أفادت مصادر محلية بتسرب كميات كبيرة من مادة المازوت من سفينة أجنبية جنحت قبل أيام على شواطئ مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن نتيجة خلل فني.

وقال موقع المصدر أونلاين إن كميات من المازوت تسربت من السفينة السيراليونية وهو ما يهدد بحدوث تلوث في مياه الساحل ما يؤثر على الأحياء البحرية.

واعترف مصدر في هيئة الشؤون البحرية اليمنية بحدوث «تسرب بسيط» من السفينة، لكنه قال إن التسرب «تحت السيطرة».

إلى ذلك، نُقل ان فريق مكافحة التلوث البيئي التابعة للهيئة العامة للشؤون البحرية القادم من محافظة عدن باشر عملية السيطرة على تسرب مادة المازوت.

وقالت مصادر في هيئة الشؤون البحرية أنه سيتم تفريغ شحنة المازود عبر مد أنابيب إلى البر ومن ثم نقلها من خلال قاطرات تابعة لمؤسسة الكهرباء وذلك لصعوبة نقلها عبر سفينة أخرى لاضطراب حركة موج البحر الهائج والرياح العاتية التي يشهدها بحر المكلا هذه الأيام.

السفينة السيراليونية التي سببت تلوث ساحل المكلا | الصورة:almasdaronline

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

الأكثر مشاهدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.