حلم أخضر - صنعاء: حملة وطنية للنظافـة
الرئيسيةالأخبارصنعاء: حملة وطنية للنظافـة

صنعاء: حملة وطنية للنظافـة

11 كانون1/ديسمبر 2013
بوستر الحملة الوطنية الثانية لنظافة العاصمة صنعاء | الصورة:خاص بوستر الحملة الوطنية الثانية لنظافة العاصمة صنعاء | الصورة:خاص

حلم أخضر | خاص

أعلن مجموعة من الناشطين والناشطات في مبادرة "يمننا لنبدأ من هنا" في العاصمة صنعاء، إطلاق الحملة الوطنية الثانية للنظافة تحت شعار "شارك..بصمتك تبني اليمن"، يوم غداً الخميس والتي جرى تنظيمها من قبل شباب المبادرة، بالتعاون مع أمانة العاصمة.

طبيبات يمنيات في حملة نظافة صنعاء |تصوير:محمد العمادوقالت منسقة المبادرة، الناشطة آمال العواضي، بأن هذه الحملة تستهدف معظم مناطق العاصمة صنعاء، وهي حملة النظافة الثانية التي تنفذها المبادرة مع امانة العاصمة.

وأضافت :"تهدف الحملة إلى نشر ثقافة النظافة والمشاركة الجماعية في أوساط المواطنين، وإلى مشاركة ومعاونة عمال النظافة وتكريمهم لمهامهم العظيمة في الحفاظ على نظافة الأحياء".

وأشارت آمال العواضي، بأن هدف الحملة لا يقتصر على نشر قيم النظافة في يوم واحد فقط، بل إلى إقامة بيئة نظيفة ومجتمع صحي على مدار السنة. وأضافت:"تأتي الحملة في ظل ظروف أمنية عصيبة، لكننا سنواجه هذه الظروف بالتفاؤل والأمل والاستمرار في صنع أحلامنا وتغيير واقعنا".

وكانت مبادرة "يمننا لنبدأ من هنا"، تأسست في العام 2010 وهي مبادرة شبابية طوعية، أنشأها مجموعة من الأطباء والمهندسين والتجار والعمال والطلبة، بهدف نشر قيم البناء والتعمير والمشاركة المجتمعية.

حملة شعبية 100%

امين العاصمة عبدالقادر هلالوبحسب وكالة الانباء الرسمية، قال أمين العاصمة، عبد القادر هلال: "ان حملة النظافة  الثانية للعاصمة صنعاء يوم غد الخميس ستنفذ بشكل مختلف عن العام الماضي كون المشاركة ستكون شعبية ومجتمعية مائة بالمائة من خلال تفاعل كافة منظمات المجتمع المدني الأهلية والشعبية والمؤسسات والمبادرات الشبابية المختلفة والمتطوعين".

وكانت صنعاء قد شهدت حملة نظافة سابقة، وصفت بالواسعة، انطلقت نهاية العام الفائت 2012، بمشاركة ربع مليون شخص من سكان العاصمة، بينهم الأطفال والنساء وأصحاب المحلات التجارية وموظفي الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية والأهلية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية، عن المحافظ هلال قوله إن دور المواطنين والجهات الحكومية، المشاركة في الحملة سيقتصر على أن كل مؤسسة حكومية تتولي النظافة حول مربع أماكن تواجدها فيما ستقوم أمانة العاصمة برفع ما يتم وضعه من قبل تلك الجهات والمواطنين في الأكياس المخصصة لمخلفات النظافة.

وأكد هلال ان قيادة السلطة المحلية بأمانة صنعاء حرصت على الالتزام بوعدها بإقامة هذه الحملة الوطنية الشاملة للنظافة يوم 12 / 12 من كل عام رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بالبلد، لتكون بمثابة تقليد سنوي ويوم للنظافة الشعبية في العاصمة صنعاء.

وكان اجتماع موسع عقد اليوم بأمانة العاصمة صنعاء، برئاسة أمين عام المجلس المحلي، أمين محمد جمعان، لمناقشة الاستعدادات والترتيبات النهائية لإطلاق الحملة الوطنية الشاملة الثانية لنظافة العاصمة صنعاء غداً تحت شعار "شارك بصمتك تبني اليمن" بمشاركة شعبية واسعة من المجالس المحلية بالمديريات والمكاتب التنفيذية والمبادرات الشبابية والمنظمات المجتمعية والقطاع الخاص.

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.