fbpx

تحذير من موجة صقيع شديدة ومستمرة

تساقط ثلجي في احدى مناطق مدينة إب – تصوير: أميرة البعداني

حلم أخضر | صنعاء

محافظة عمران - تصوير:الهمدانيأعلن المركز الوطني للأرصاد في اليمن اليوم الخميس، عن استمرار تأثر عدد من المحافظات والقرى الريفية في مناطق المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية بموجة صقيع شديدة ومستمرة.

وقال بيان صادر عن المركز الوطني للأرصاد، نشرته وكالة الأنباء اليمنية، إن محافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار وريمة والبيضاء وأجزاء من محافظات إب والضالع ولحج ستتأثر من كتلة هوائية باردة وجافة بسبب امتداد المرتفع الجوي السيبيري خلال الـ 48 الساعة القادمة.

وبحسب الوكالة، فإن الكتلة الهوائية ستمتد إلى أجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظات الجوف ومأرب وشبوة وحضرموت والمهرة، ومن الممكن أن تؤدي إلى استمرارا الانخفاض في درجات الحرارة.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد قاطني المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار انخفاض درجة الحرارة خاصة المزارعين حفاظا على محاصيلهم الزراعية من الصقيع. ونبه المركز الوطني للأرصاد، كبار السن والأطفال وطلاب المدارس الى توخي الحذر حفاظا على صحتهم وكذا العاملين في الفترات المسائية حتى ساعات الصباح الأولى.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!