images/logo.png
طباعة

الحديدة: ورشة عمل لتقييم الأثر البيئي

16 كانون2/يناير 2014
خلال افتتاح ورشة تقييم الأثر البيئي بالحديدة - الصورة:ح.أ خلال افتتاح ورشة تقييم الأثر البيئي بالحديدة - الصورة:ح.أ

حلم أخضر | الحديدة

عقدت اليوم بمحافظة الحديدة، عروس البحر الأحمر، ورشة العمل الخاصة بعرض دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع مصنع "اسمنت المراوعة" التابع لمجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركائه، والتي نظمها مكتب الخراز للدراسات البيئية والهندسية بالمحافظة.

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة، المهندس ياسر الغبير، بأن هذه الورشة ضمت جميع الجهات ذات العلاقة والمجتمع المحلي، من أجل استعراض دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع اسمنت المراوعة وإبداء الملاحظات وإثراء الدراسة حتى يتم وضع الحلول والمعالجات لأي ملاحظات أو عوائق تواجه المجتمع المحلي وبالتالي الخروج برؤية صحيحة للمشروع ووضع المعالجات لأي مشاكل مستقبلية قد تعيق المشروع.

وأكد الغبير، بان هذه الدراسة تعقد بتوجيهات مباشرة من رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، الدكتور خالد الشيباني، والذي أكد على أن تكون مخرجات هذه الدراسة تراعي البيئة، وتصب في صالح التنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد.

وقد شاركت في الورشة عدد من الجهات الحكومية المهتمة، ومنها الهيئة العامة للاستثمار، وجامعة الحديدة، اللتان أطلعتا على دراسة تقييم الأثر البيئي للمشروع، وذلك من أجل إبداء الملاحظات عليها.

المشاركين في الورشة | الصورة:خاص