حلم أخضر - اليمن:ترتيب احتفال باليوم العالمي للمياه
الرئيسيةالأخباراليمن:ترتيب احتفال باليوم العالمي للمياه

اليمن:ترتيب احتفال باليوم العالمي للمياه

25 شباط/فبراير 2014
بئر ماء في محافظة تعز - تصوير: فتحية شمسان بئر ماء في محافظة تعز - تصوير: فتحية شمسان

حلم أخضر | صنعاء

شعار اليوم العالمي للمياه 2014ناقشت اليوم الثلاثاء في العاصمة اليمنية صنعاء، اللجنة التحضيرية للاحتفال السنوي باليوم العالمي للمياه، الذي يصادف 21 مارس في اجتماع رسمي برئاسة وزير المياه والبيئة اليمني، عبدالسلام رزاز، حضره مدراء عموم الجهات الحكومية في قطاع المياه وممثلي الجهات ذات العلاقة، الترتيبات الخاصة للاحتفال بالمناسبة، بما يجسد الجهود الحكومية والمجتمعية لحل مشكلة شحة الموارد المائية في اليمن.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ، أقرت اللجنة التحضيرية تشكيل لجنة مشتركة من الجهات المعنية لاستكمال التحضيرات الخاصة للاحتفال باليوم العالمي للمياه، وتحديد المكان الذي سيشهد فعالية الاحتفال في 21 مارس المقبل.

ودعا وزير المياه والبيئة، إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإيجاد الحلول العملية المناسبة لمشكلة تدني الموارد المائية في اليمن بشكل مخيف وكبير.

وأشار الوزير عبدالسلام رزاز، إلى أن مشكلة شحة الموارد المائية في اليمن، تفرض تداعياتها الخطيرة التي تهدد الامن الغذائي في البلاد واستقرارها وتتسبب في مشاكل كبيرة أخرى.

من جانبه قال وكيل وزارة المياه والبيئة، المهندس توفيق الشرجبي، أن الهدف من احياء مناسبة اليوم العالمي للمياه هو اكساب المستهدفين المعارف والمهارات اللازمة التي تعكس العلاقة بين المياه والسكان في الوطن الواحد.

وأكد الشرجبي، على ضرورة العمل على التوعية بمخاطر ظاهرة الحفر العشوائي للآبار في اليمن والذي يستنزف ويهدر ثروات البلاد المائية، وسن القوانين الرادعة والفعالة التي تضمن انهاء العبث والإهدار اللامسؤول للثروة المائية في اليمن.

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

الأكثر مشاهدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.