images/logo.png
طباعة

صنعاء:اختتام فعاليات يوم البيئة الوطني

05 آذار/مارس 2014
طلاب احد مدارس صنعاء في حملة النظافة - الصورة: خاص طلاب احد مدارس صنعاء في حملة النظافة - الصورة: خاص

حلم أخضر | خاص

تختتم اليوم الخميس، الهيئة العامة لحماية البيئة في اليمن، فعالياتها ونشاطاتها التوعوية التي اقامتها بمناسبة اليوم الوطني للبيئة، واستمرت على مدى الاسبوعين الماضيين في العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة وبعض محافظات البلاد.

شعار يوم البيئةونفذت هيئة حماية البيئة، يوم أمس الاربعاء، حملة توعية بيئية استهدفت الطلاب في مدرستي التعاون وسبأ بمنطقة الصباحة في مديرية "بني مطر" بمحافظة صنعاء.

وتضمنت الحملة إلقاء عدة محاضرات قدمها مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة صنعاء المهندس مجيب اليمني، ومدير عام المحميات، المهندس خالد الأصبحي، ومدير التوعية والاعلام البيئي بهيئة البيئة، جميل الضياني.

وتركزت المحاضرات حول المفاهيم البيئية والمواطنة البيئية والتنوع الحيوي والمحميات الطبيعية ومكونات البيئة وأهمية الحفاظ عليها، وانعكاس ذلك على حياة الناس، والأجيال القادمة، كما تم تنفيذ حملة تشجير بالتعاون مع مكتب الزراعة في محافظة صنعاء، تم خلالها غرس 30 شتلة في فناء المدرستين، مع حملة نظافة نفذها طلاب وطالبات المدرستين.

وشهدت فترة الحملة التي تستمر من 23 فبراير وحتى 6 مارس الجاري، تنفيذ حملات توعوية في عدة مدارس ومراكز إيوائية منها: مدرسة النهضة الأهلية ومدرسة الجيل الجديد في منطقة الروضة بصنعاء، ومركز دار الوئام، كما سيتم استهداف مدارس أخرى في منطقة "بيت بوس" ومديريات أخرى تابعة لمحافظة صنعاء.