images/logo.png
طباعة

عدن: البيئة تتسلم أنثى وشق وصغيرها

18 آذار/مارس 2014
الوشق في ابين | الصورة: جمعية الحياة البرية المهددة الوشق في ابين | الصورة: جمعية الحياة البرية المهددة

حلم أخضر | خاص

أعلنت الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة عدن جنوب اليمن، اليوم الثلاثاء، عن تسلمها انثى حيوان الوشق، مع احد صغارها, عثر عليها مجموعة من المهتمين بالحياة البرية، وقاموا بتسليمها للهيئة بهدف الحفاظ عليها ليتم نقلها لمكان آمن لتامين حياتها.

انثى الوشق وصغيرها - الصورة: جميل القدسيوأعرب مكتب هيئة البيئة في عدن، عن تقديره للجهود المبذولة من قبل المهتمين بجماية البيئة والتنوع والثروة الحيوانية في البلاد، كما شكرت كل من تعاون من ابناء المنطقة في انجاز هذه المهمة المتمثلة في تسليم انثى الوشق وصغيرها لها باعتبارها أحد أهم الجهات المعنية.

وقدمت هيئة البيئة رسالة شكر، لمن قاموا بهذه المهمة، وفي مقدمتهم الدكتور صالح قاسم السرم، الذي قالت أنهم تجشموا عناء السفر من أجل ايصال انثى الوشق الى مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن.

وتم العثور على أنثى الوشق مع صغارها، في منطقة الصعيد غرب لودر، التابعة لمحافظة أبين، وهي منطقة تضم عدد من الحيوانات البرية، لكنها لا تحظى بالاهتمام الخاص من قبل الجهات المعنية بصون الحياة الفطرية فيها.

ويعد حيوان الوشق، احد أكثر الانواع البرية المهددة بالانقراض في اليمن، والتي تتواجد بأعداد قليلة على المستوى العالمي والمحلي ومنها مديرية لودر بمحافظة ابين جنوب البلاد.