images/logo.png
طباعة

ضبع يلتهم شخصاً جنوب غرب صنعاء

23 آذار/مارس 2014
حيوان ضبع مفترس - الصورة: ارشيف حيوان ضبع مفترس - الصورة: ارشيف

حلم أخضر | 26 سبتمبر

قالت جريدة "26 سبتمبر" الرسمية في اليمن، أن ضبعاً مفترساً التهم مواطناً يمنياً في الـ50 من عمره، أثناء سيره ليلاً في منطقة جبلية تابعة لمحافظة ريمة، جنوب غرب العاصمة اليمنية صنعاء، أول أمس الجمعة.

وذكرت الجريدة الحكومية، ان الضبع التهم الرجل في منطقة "تهيمة" بالقرب من مفرق "السخنة" على طريق ريمة التي تتواجد فيها حيوانات ضارية تعيش في غابات طبيعية، ولم يتبقى من أشلاءه غير الرأس والقدمين.

ونقلت الجريدة عن شهود عيان، قولهم أن الضحية كان في طريقه الى قريته "بكال" في بلدة "الجبين" الريفية، حين ظهر أمامه الضبع فجأة، وأنه لم يكن يتوقع ان يلتقي فيه بالطريق، رغم تحذيرات الأهالي له بعدم المشي في هذه المنطقة ليلا نظرا لوجود الوحوش المفترسة فيها.

وبحسب الشهود، تعارك الرجل الضحية مع الضبع في بداية الأمر، وهم الضبع بالفرار، فبادر الرجل الاتصال بهاتفه المحمول، وردت زوجته على الفور، ليخبرها انه في طريقه الى البيت، إلا انه واجه ضبعاً في الطريق، وأثناء حديثه مع زوجته، هاجمه الضبع والتهمه وظل هاتفه في حالة اتصال، وأفادت زوجته أنها ظلت تسمع صراخه، أثناء ما كان الضبع يلتهمه، فسارعت بالصراخ لأبناء الضحية الذين تحركوا على الفور الى المنطقة، ولم يجدوا غير رأس أبيهم وقدميه وملابسه.

وأشار الشهود إلى إن هذه ليست الحادثة الأولى حيث التهمت الوحوش في المنطقة نفسها أشخاصاً آخرين، وقد تمكن الأهالي من قتل احد الضباع في المنطقة التي تقع وسط غابة من الأشجار، التي يعد المشي فيها ليلا مخاطرة.