حلم أخضر - رسالة مفتوحة لاجتماع أبوظبي للمناخ
الرئيسيةالأخباررسالة مفتوحة لاجتماع أبوظبي للمناخ

رسالة مفتوحة لاجتماع أبوظبي للمناخ

04 أيار 2014
احدى كوارث التغيرات المناخية في شرق آسيا - الصورة:pb احدى كوارث التغيرات المناخية في شرق آسيا - الصورة:pb

منظمة السلام الأخضر - نص الرسالة

نحن، الشباب والمجتمع المدني من منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي نرحب بكم في منطقتنا، ونُبدي إعجابنا بمجهودكم لمحاربة التغير المناخي الذي يعد قلقاً متزايداً للأجيال الحالية والمستقبلية. نُبدي إعجابنا كذلك بحكومة الإمارات التي تنظم هذا الحدث التحضيري.

شعار السلام الاخضر العالم العربي - ترخيص المشاعنود استغلال الفرصة لمطالبة كل المشاركين في الاجتماع الوزاري بأبوظبي بأخذ خطوات جدية مباشرة وطموحة لضمان نجاح قمة التغير المناخي، والتي ستقام في سبتمبر بمدينة نيويورك بهدف إنهاء انبعاثات الغازات الدفيئة، وكذلك تحقيق 100٪ طاقة متجددة بحلول منتصف القرن.

أصبح من المستحيل إنكار تأثيرات التغير المناخي على منطقة الشرق الأوسط \ العالم العربي. في الحقيقة أصبحت تبعات التغير المناخي واضحة ومؤثرة في حياتنا اليومية، بما لها من عواقب وتأثيرات وخيمة على حياتنا. حيث نعيش في واحدة من أكثر المناطقة جفافاً في العالم، محاطين بمجموعة من أكثر التجمعات المائية ملحية على الكوكب. يواجه العالم العربي كثيراً من التحديات المناخية مثل ندرة المياه، وانخفاض وتغير معدل هطول الأمطار، والتعرض بصورة كبيرة للجفاف والتصحّر. كل ذلك يضاف إلى مستوى الفقر المرتفع في المنطقة ما يجعل العالم العربي من أكثر المناطق ضعفاً في مواجهة التغير المناخي.

التغير المناخي سيجعل هذه الظروف أسوأ لنا ولسكان العالم. وإذا لم يتم اتخاذ تدابير فعالة للتكيف والتأقلم، ستواجه المنطقة هبوطاً كبيراً في الإنتاج الزراعي ومصادر المياه مع مزيد من الجفاف وموجات الحرارة، وكذلك فقدان المناطق الساحلية المنخفضة بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر. لهذا سيكون للتغير المناخي انعكاسات كبيرة على التطور الاجتماعي والاقتصادي في الدول العربية.

نتوجه بنداء خاص للدول العربية التي تشارك من منطقتنا لتكون قدوة في هذه القمة، واستغلال الفرصة لعرض تعهدات ومساهمات جديدة وطموحة للالتزام بالحد من التغير المناخي. وكواحدة من أكثر مناطق العالم ثراء في مصادر الطاقة المتجددة فتطوير خطط للطاقة المتجددة على المستوى الوطني يمكن أن يساعد العالم للانتقال من حقبة الوقود الاحفوري. الشرق الأوسط/العالم العربي به مصادر طاقة متجددة ليكون في طليعة الدول التي تسعى لتحقيق مستقبل خالي من الكربون ويعتمد على 100٪ طاقة متجددة.

مع تحياتنا،

الشباب العربي للمناخ AYCM

السلام الأخضر Greenpeace – العالم العربي

رابطة الناشطين المستقلين IndyAct

رابط المصدر: اضغط هنا

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.