fbpx

اليمن: ترتيبات باليوم العالمي بالبيئة

شعار اليوم العالمي للبيئة | الصورة: unep

حلم أخضر | صنعاء

قال مصدر حكومي، أن الهيئة العامة لحماية البيئة في اليمن، تجري عدداً من الترتيبات والتحضيرات للاحتفال باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف يوم الخامس من يونيو القادم، وتستعد هيئة حماية البيئة اليمنية الاحتفال بالمناسبة تحت شعار “ارفع صوتك لا مستوى سطح البحر”.

جميل الضياني مدير الاعلام البيئي - خاص
جميل الضياني مدير الاعلام البيئي – خاص
وتحتفل اليمن مع سائر دول العالم في 5 يونيو 2014، باليوم العالمي للبيئة، والذي يركز على الدول والمناطق الجزرية الصغيرة النامية وما تواجه من تحديات نتيجة لتغير المناخ والكوارث الطبيعية. ويدعو دول العالم لصرخة مدوية تنبه لخطر التغيرات المناخية وتأثيراتها الجلية على الإنسان والبيئة.

وأوضح مدير التوعية والإعلام البيئي بالهيئة، جميل الضياني لوكالة الأنباء اليمنية، أن ” محافظة عدن ستشهد نقطة انطلاق الفعاليات والانشطة التي يجري ترتيبها احتفاءاً بالمناسبة، خصوصا أن الاحتفال لهذا العام يركز على الدول والمناطق الجزرية الصغيرة النامية وما تواجه من تحديات نتيجة لتغير المناخ والكوارث الطبيعية”.

وقال الضياني:”أن الهيئة ممثلة بإدارة التوعية والإعلام البيئي، أعدت برنامجاً توعويا طموحاً تستهدف من خلاله جميع فئات المجتمع من خلال تدشين الفعاليات بحفل خطابي وتوعوي في مدينة عدن لتشمل الفعاليات بعد ذلك معظم محافظات البلاد “.

وأكد المسئول الحكومي، أن هذه الفعاليات ستشمل ماراثون رياضي وحملات توعوية في مداخل المدن وورش عمل ومسابقات ثقافية ومحاضرات توعوية في المخيمات والمراكز الصيفية، الى جانب اطلاقها حملة توعوية حول مخاطر حرق الإطارات والتي تتزايد مع قدوم شهر رمضان في كل عام.

وأضاف:”أن قيادة الهيئة ممثلة برئيس الهيئة ووكيلها، تسعى من خلال برنامج الفعاليات الى نشر الوعي البيئي ولفت جمهور المستهدفين الى التأثيرات المناخية على الانسان لبحث سبل التعاون والشراكة مع الجميع للحد منها “.

ودعا مدير التوعية والإعلام البيئي، القطاع الخاص والمنظمات والجمعيات البيئية غير الحكومية، ووسائل الاعلام المختلفة التفاعل مع هذه الفعاليات وتكثيف التوعية البيئية كون حماية البيئة مسئولية الجميع.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!