حلم أخضر - المكلا: تسرب جديد للمازوت من شامبيون
الرئيسيةالأخبارالمكلا: تسرب جديد للمازوت من شامبيون

المكلا: تسرب جديد للمازوت من شامبيون

11 حزيران/يونيو 2014
السفينة شامبيون 1 وتسرب جديد ينذر كارثة بيئية السفينة شامبيون 1 وتسرب جديد ينذر كارثة بيئية

حلم أخضر | عمر باحفي

أفاد سكان محليون في محافظة حضرموت جنوب اليمن، ان كميات من المازوت تسربت اليوم الأربعاء من سفينة شامبيون 1 التي جنحت منتصف يوليو من العام الماضي على ساحل المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بحسب ما أفاد موقع المصدر أونلاين الاخباري.

وترسو السفينة التابعة لشركة «عبر البحار» التي يملكها رجل الأعمال أحمد العيسي في الساحل، منذ أن جنحت في العاشر من يوليو 2013، وتسببت بتسرب كميات كبيرة من المازوت، أدى إلى كارثة بيئية ونفوق الأسماك والأحياء البحرية وتدمير مراعيها.  

وقال السكان لـ«المصدر أونلاين» انهم شاهدوا «المازوت» يتسرب من السفينة، مع ما يشهده البحر من الرياح الشديدة، وهو ما ناقض مزاعم إفراغ سابق للسفينة من «المازوت».

ورغم الصدى التي قوبلت به حادثة التسرب في يوليو الماضي، إلا ان سلطات الدولة لم تقم بأي إجراءات لم تقتصر على معاينة مكان الواقعة ومحاولة شفط المازوت من البحر.

وشركة «عبر البحار» التي تتبع مجموعة العيسي التجارية تملك عشرين باخرةً مخصصةً لنقل المواد النفطية بين الموانئ اليمنية.

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.