fbpx

المكلا: تسرب جديد من ناقلة شامبيون

السفينة شامبيون 1 – تسرب جديد في 2014 بساحل المكلا

حلم أخضر | عمر باحفي

أفاد سكان محليون في محافظة حضرموت شرقي اليمن، ان كميات من المازوت تسربت اليوم الأربعاء 11 يونيو/حزيران 2014، من الناقلة «شامبيون 1» والتي جنحت منتصف يوليو من العام الماضي على ساحل المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بحسب ما أفاد موقع المصدر أونلاين الاخباري.

وترسو الناقلة “شامبيون 1” التابعة لشركة «عبر البحار للملاحة» التي يملكها المسؤول الحكومي ورجل الأعمال أحمد العيسي في ساحل المكلا. بحضرموت منذ قرابة سنة.

وتعرضت الناقلة «شامبيون 1» للجنوح بسواحل المكلا، في 10 يوليو/تموز 2013، وتسببت (آنذاك) بتسرب كميات كبيرة من المازوت لوسط البحر، مما أدى إلى كارثة بيئية ونفوق الأسماك والأحياء البحرية وتدمير مراعيها.  

وقال عدد من السكان المحليين، انهم شاهدوا «المازوت» يتسرب من السفينة، مع ما يشهده البحر من الرياح الشديدة، وهو ما ناقض مزاعم إفراغ سابق للسفينة من «المازوت».

ورغم الصدى التي قوبلت به كارثة التلوث البيئي وتسرب الديزل من الناقلة المتهالكة لسواحل المكلا في يوليو/تموز الماضي، إلا ان سلطات الدولة لم تقم بأي إجراءات لم تقتصر على معاينة مكان الواقعة ومحاولة شفط المازوت من البحر.

وبحسب مصدر محلي في مؤسسة المؤاني الحكومية، تمتلك شركة «عبر البحار» التي تتبع مجموعة العيسي التجارية، أكثر من عشرين باخرة وناقلة، مخصصةً لنقل المواد النفطية بين الموانئ اليمنية. وأن غالبية تلك الناقلات والسفن متهالكة وانتهت مدى صلاحيتها.

المصدر: موقع «المصدر أونلاين»

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!