images/logo.png
طباعة

صنعاء: ابتكار سيارة صديقة للبيئة

05 تشرين2/نوفمبر 2014
سيارة كهرومغناطيسية ابتكرها طلاب جامعة صنعاء- الصورة: اليمن السعيد سيارة كهرومغناطيسية ابتكرها طلاب جامعة صنعاء- الصورة: اليمن السعيد

حلم أخضر |  صنعاء - من هشام سعيد

في مبادرة علمية يمنية تبعث على التفاؤل، تمكن مجموعة من طلاب كلية المجتمع التابعة لجامعة صنعاء في اليمن، من ابتكار سيارة صديقة للبيئة، كمشروع تخرج جامعي ابتكروه، ونالوا بموجبه على درجة الامتياز.

مبتكرو السيارة أثناء تدشينهاالمشروع الذي أعلن عنه مبتكروه، يعد ثمرة جهود وتعاون مجموعة من طلاب كلية المجتمع في قسم تكنولوجيا هندسة الكمبيوتر والالكترونيات وقسم تكنولوجيا هندسة السيارات في كلية المجتمع في صنعاء.

وطبقاً للمشروع، يعمل محرك السيارة المبتكرة، على الطاقة الكهرومغناطيسية بالإضافة الي نظام الكتروني للتحكم بها.

وقال فريق العمل من الطلبة الذين ابتكروا السيارة، إنها "سيارة صديقة للبيئة، وهي تحد من التلوث التي تحدثه محركات البنزين في السيارات". وأضافوا أن "ان هذا امشروع هدفه البحث عن مصادر للطاقة النظيفة".

وبحسب المصادر، يتكون مشروع الابتكار للسيارة، من عدة دوائر كهربائية متعددة المهام، أهمها دائرة تشغيل مشغلات المغناطيسات الكهربائية، بالاضافة الى استقبال حالة متحسسات المحرك، وكذلك محيط السيارة وأنظمة الأمان والطوارئ وارسال التنبيه والحالة الى شاشة العرض النصية بالإضافة الى استقبال مقدار زيادة تسارع المحرك وعرضه على عداد السرعة الرقمي.

طلاب كلية المجتمع بصنعاء أمام السيارة المبتكرة - هشام سعيد