fbpx

سامسونج: منتجات صديقة للبيئة

سامسونج حلول بيئية متكاملة- الصورة: من موقع سامسونج

 حلم أخضر – صنعاء

لدى شركة سامسونج العملاقة في صناعة الالكترونيات، وأجهزة الهاتف الذكية، اهتمام خاص بالحلول البيئية، فهي تحرص على تقديم منتجاتها باعتبارها صديقة للبيئة من حيث مراعاتها لتوفير الطاقة ونظافة البيئة والمجتمع على حد سواء. وتعد شركة سام الكترونيكس ومقرها العاصمة صنعاء، الوكيل الحصري والوحيد لجميع منتجات وحلول سامسونج في اليمن. والتي تمنح جمهورها ضمانة ما بعد البيع بثقة تامة للغاية.

على الموقع الالكتروني لمنتجات سامسونج الناطق بالعربية، تتحدث الشركة عن برنامج الإدارة الصديقة للبيئة من سامسونج وهو برنامج عن الثقافة “الصديقة للبيئة” مدعوم بواسطة برنامج الإدارة الصديقة للبيئة من سامسونج العالمية مدعوم بواسطة ISO 9001 وOHSAS 18001 وISO 14001.

حيث تحرص سامسونج على أن عملية تقييم وتحسين الطبيعة الصديقة للبيئة في كل خطوة من خطوات الممارسة التجارية هي أساس تطوير فلسفتها الصديقة للبيئة القوية والشاملة.

samsong

وتقول سامسونج: يفيدك ذلك في غرس الثقة بداخلك في أن كل جانب من جوانب عمليات تصميم وتصنيع وإعادة تدوير طابعات سامسونج يلبي معيار برنامجنا الصارم الخاص بتصديق الجودة. ولأن العوامل البيئية تشكل جزءًا لا يتجزأ من برنامج الجودة. فإننا نلتزم بتحقيق مقاييس معروفة تبعث برسالة واضحة ومطلقة لعملائنا ومساهمينا بأننا نسعى جاهدين للالتزام بعمليات الصناعة الصديقة للبيئة أنّى اتجهنا.

وتضيف سامسونج: قمنا بتطوير برنامج يدعم العملاء باستمرار في مكافحتهم ضد التغير المناخي. وفي الحقيقة، نعتبر أنفسنا رواد في الصناعة عند إضافة مميزات التصميم الصديق للبيئة وعمليات التصنيع إلى منتجاتنا. حيث نتحمل مسئولية كل خطوة من خطوات الرحلة، من التصميم الموفر للطاقة إلى الأجهزة سهلة الاستخدام وتقنيات إعادة التدوير.

منتجات سامسونج صديقة للبيئة

وتؤكد سامسونج لجمهورها: من أجل بيئة نظيفة، فقد قمنا أولاً بإدخال تقييم دورة الحياة (LCA) على عملية تصميم الطابعات الليزرية في عام 1999. ويمكنّا تقييم دورة الحياة من تحليل الأثر الذي تحدثه منتجاتنا على البيئة في كل مرحلة، بدءًا من التطوير إلى الاستخدام والنقل وحتى التخلص من المنتجات وإعادة تدويرها. كما يعمل تقييمنا لدورة الحياة على طمأنة عملائنا بأننا قد خططنا لطابعات صديقة للبيئة منذ المرحلة الأولى من عملية التصميم وحتى المرحلة الأخيرة.

منتجات بتقنية NO-NOIS™

تعمل سامسونج دائمًا على وضع راحة بال عملائنا في المقام الأول عندما يتعلق الأمر بمنتجاتنا. لذا، فإن تقنية NO-NOIS™ تضمن انخفاض التلوث الضوضائي في منطقة العمل.

نهدف في منتجاتنا إلى تخفيض ما يمكن تخفيضه من إهدار الطاقة وإلى تقليل عبئها على البيئة. لذا، فمنذ بداية مرحلة التخطيط للمنتج، نسعى جاهدين للالتزام بالمعايير الصديقة للبيئة ذات الصلة بما في ذلك برامج US Energy Star وChina Energy Mark وKorea Energy Mark.

سامسونج: عمليات صديقة للبيئة

قامت سامسونج في العام 2004 بوضع نظام التصميم البيئي (EDS) لتقييم جودة منتجاتها من ناحية المعايير البيئية بشكل فعال وتحسينها. فمع هذا النظام، تم تحديد أهداف كل فئة والبدء في إطلاق مرحلة تطوير المنتجات. ثم يلي ذلك عمليات تقييم متتالية تضمن القيام بعمليات التصحيح اللازمة عند الذروة للقيام بها. وبالإضافة إلى زيادة جودة المنتج البيئية، يقوم نظام التصميم البيئي بالكشف عن الخصائص البيئية المتعلقة بمنتج للمساهم بصيغة يسهل متابعتها. حيث يرتبط النظام بنظام تصديق الجودة الخاص بنا، مما يسمح بتأثير العوامل البيئية على قرارات جودة المنتج.

إدارة النفايات الصلبة

وضعت سامسونج المشكلات البيئية على رأس جدول الأعمال، واختارت القيام بعمليات تصنيع كافة الطابعات المستهلكة بطريقة آمنة وصديقة للبيئة، بما يتفق مع مقاييس التصديق الدولية وللمساعدة في وقاية عملائها والبيئة، تلتزم كماليات سامسونج بلوائح حظر المواد الخطرة (RoHS) فيما يتعلق بقيود استخدام مواد خطرة محددة يمكن العثور عليها في المعدات الكهربية والإلكترونية. حيث تضمن هذه الإجراءات عدم تعرضك للمواد الخطرة عند استخدام منتجاتنا، وضمان عدم تسريب المواد الخطرة للبيئة في حالة التخلص من المنتجات.

برنامج التجميع وإعادة التدوير

تقول سامسونج: تلتزم كافة منتجاتنا بإرشادات WEEE التي أصدرها الاتحاد الأوروبي عام 2003، والتي تهدف إلى تقليل المخلفات الناتجة عن المعدات الإلكترونية والكهربائية. ومع السعي الدائم لاستخدام البلاستك في منتجاتنا، يمكننا الالتزام بمقاييس ISO 11469 وISO 1043. كما أننا نضمن، بواسطة استخدام 3,500 جزء في تجميع الطابعة الليزرية فقط، أن 15% من الأجزاء الموجودة خلال عملية التصنيع مُعاد تدويرها.

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!