fbpx

المكلا: محطات تحلية تنتج مياه ملوثة

الصورة: ترخيص المشاع الابداعي

حلم أخضر – متابعات

كشف المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، الدكتور وليد عبدالله البطاطي، في ندوة عقدت بمديرية المكلا، عن المخالفات الخطيرة المتسببة بتلوث مياه الشرب، والتي تتسبب بها معامل التحلية التي تنتج المياه المعبأة للشرب بعبوات البلاستيك، المياه الصحية “الكوثر”.

وقال البطاطي: “أنه تم تسجيل مخالفات تلوث واضحة في أغلب تلك المعامل التي يصل عددها إلى 45 معمل في مدينة المكلا لوحدها”.

وكانت مديرية المكلا بمحافظة حضرموت جنوب اليمن، عقدت يوم أمس الاثنين، ندوة بعنوان «حماية المستهلك من المخاطر البيئية» نظمتها مديرية مدينة المكلا ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان.

وفي الندوة أكد المدير العام لمديرية مدينة المكلا، الدكتور عبد الباقي الحوثري، على أهمية تنظيم مثل هذه الندوات للخروج بقرارات تصب في مصلحة حماية المستهلك الذي يتعرض للكثير من المخالفات التي قد تعرض صحته للخطر من بعض المتقاعسين في ضبط إجراءات السلامة. وأشار إلى أن هذه الندوة ستكون بمثابة انطلاقة لتوحيد الجهود بين كافة الأطراف المتصلة بحماية المستهلك ووضع حد للمخالفات المتزايدة والخطيرة في مدينة المكلا.

بدوره قال الدكتور “وليد عبدالله البطاطي” المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، أن هذه الندوة ليست الأولى فقد سبقتها ندوات في هذا المجال. واستعرض عدداً من المخالفات الخطيرة فيما يخص التلوث في قطاع مياه الشرب، خصوصاً معامل التحلية التي تنتج المياه المعبأة للشرب بعبوات البلاستيك، المياه الصحية “الكوثر”.

وكشف عن تسجيل مخالفات تلوث واضحة في أغلب معامل التحلية التي تنتج المياه المعبأة للشرب بعبوات البلاستيك التي يصل عددها إلى 45 معمل في مدينة المكلا.

وأضاف أن الندوة تناقش مخاطر الأكياس البلاستيكية على الإنسان والبيئة، وإمكانية استخدام الأكياس الورقية، وكذلك مخاطر الزيوت المكررة للباعة المتجولين في الأسواق.

منوهاً إلى أنهُ سيتم تشكيل لجنة فنية برئاسة محافظ حضرموت تضم المكاتب والجهات المعنية للمتابعة فيما يتعلق بهذا الخصوص.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!