حلم أخضر - سقطرى: ايقاف الاعمال الانشائية
الرئيسيةالأخبارسقطرى: ايقاف الاعمال الانشائية

سقطرى: ايقاف الاعمال الانشائية

05 نيسان/أبريل 2017
جبل دكسم ارخبيل سقطرى- الصورة: حلم اخضر جبل دكسم ارخبيل سقطرى- الصورة: حلم اخضر

حلم اخضر – متابعات

وجه رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة سقطرى، سالم حواش، بإيقاف العمل في الموقع الأثري في جبل "حواري" والقلعة التاريخية الأثرية في جزيرة سقطرى، وعدم القيام بأية أعمال إنشائية، معتبراً قلعة حواري تعد من أهم المواقع الأثرية القائمة في المحافظة.

وكانت مناشدات عديدة لمهتمين بجزيرة سقطرى الطبيعية، قد توالت في شبكات التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، بسبب اقدام شركات استثمار إماراتية بعمل انشاءات عقارية جرى فيها تدمير في موقع أثري، مع تسببها في تجريف للشعاب المرجانية بما يؤثر على البيئة الطبيعية النادرة في الجزيرة.

وكان قرار رئيس هيئة البيئة بالجزيرة بإيقاف العمل في الموقع الأثري في جبل "حواري" والقلعة التاريخية الأثرية في جزيرة سقطرى، خلال اطلاع المسؤول الحكومي اليوم الأربعاء، على الأضرار التي تسببت بها احدى الشركات الانشائية في جبل حواري والقلعة التاريخية فيه التي تمتد عمرها إلى أكثر من 500 عام.

وأشار حواش، إلى أن العمل في مثل هذه المواقع الأثرية يتعارض مع الخصوصية البيئة لجزيرة سقطرى.

ويوصف أرخبيل جزيرة سقطرى بأنه أكبر الجزر والمحميات الطبيعية الخلابة في اليمن والعالم على حد سواء، وأثر ذلك جرى ادراجها ضمن قائمة عجائب التراث الطبيعي العالمي. وتم الإعلان عنها رسميا كمحمية طبيعية العام 2000.وتعد سقطرى برغم قدمها محافظة يمنية جديدة، وفقاً للقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في أكتوبر 2013، بعد أن ظلت لسنوات تتبع إداريا محافظة حضرموت جنوب البلاد.

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.