حلم أخضر - صنعاء: تدريب مدربي التنمية والمناخ
الرئيسيةالأخبارصنعاء: تدريب مدربي التنمية والمناخ

صنعاء: تدريب مدربي التنمية والمناخ

05 نيسان/أبريل 2017
متدربي برنامج التنمية والمناخ - الصورة: UNDP متدربي برنامج التنمية والمناخ - الصورة: UNDP

حلم اخضر – صنعاء

نظم مشروع تغير المناخ الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومرفق البيئة العالمية حلقة عمل تدريبية مدتها 3 أيام بشأن تدريب المدربين على التنمية المستدامة وتغير المناخ والتي اختتمت يوم 5 أبريل 2017 في صنعاء.

وركز برنامج التدريب على مهارات التدريب الأساسية، ومفاهيم التنمية المستدامة وتغير المناخ، ونظرة عامة على آثار تغير المناخ على القطاعات الرئيسية ذات الصلة بالوضع الحالي مثل الموارد المائية والزراعة والصحة، فضلا عن المهارات والمنهجيات المتعلقة بوضع المذكرات ومقترحات المشاريع.

وحضر حلقة العمل هذه 40 مشاركا يمثلون المنظمات غير الحكومية المحلية والمجتمعات المدنية والعاملين من المؤسسات الحكومية الرئيسية (50% نساء). من المتوقع أن تقوم هذه المجموعة بنقل ونشر المعرفة التي تم اكتسابها، كمدربين، إلى مجموعات أوسع من أصحاب المصلحة داخل المجتمعات اليمنية في المدارس والجامعات والمنظمات المجتمعية الأخرى، بما في ذلك القطاع الخاص.

ومن المتوقع أيضا تكوين شبكة مع مجموعات ومبادرات مماثلة على الصعيدين الوطني والمحلي لتبادل الأفكار والمبادرات فضلا عن تبادل البيانات والدروس المستفادة والخبرات.

 

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.