حلم أخضر - الطبيعة في يوم البيئة العالمي
الرئيسيةالأخبارالطبيعة في يوم البيئة العالمي

الطبيعة في يوم البيئة العالمي

03 حزيران/يونيو 2017
يوم البيئة العالمي 5 يونيو 2017 يوم البيئة العالمي 5 يونيو 2017

حلم أخضر – صنعاء

حث المدير التنفيذي للأمم المتحدة للبيئة السيد إريك سولهايم، جميع الشعوب في العالم، على المشاركة في يوم البيئة العالمي يوم 5 يونيه والعمل على الحفاظ على البيئة التي تعد شريان الحياة الطبيعية لكوكب الأرض.

كن مع الطبيعة في يوم البيئة العالمي

إن "ربط الناس بالطبيعة"، هو موضوع يوم البيئة العالمي للعام 2017، وهو يحثنا على التمتع بالطبيعة وحمايتها، حتى نقدر جمال الطبيعة وأهميتها، والمضي قدما في الدعوة لحماية الأرض التي نعيش عليها جميعا.

اليوم العالمي للبيئة، هو أكبر حدث سنوي للعمل الإيجابي تجاه البيئي والذي يتم تنظيمه يوم 5 يونيو في كل عام. واختارت "كندا" البلد المضيف لهذا العام الموضوع والذي سيكون جوهر الاحتفالات في جميع أنحاء الكوكب.

إن يوم البيئة العالمي هو يوم للجميع، يُحتفل به في كل مكان. ومنذ بدايته في العام 1972، نظم المواطنون العالميون آلاف الأحداث، بدءا من عمليات تنظيف الأحياء، والعمل على مكافحة جرائم الحياة البرية، وصولا إلى إعادة زراعة الغابات.

ان موضوع هذا العام في 5يونيو يوم البيئة العالمي يدعوك للتفكير في كيف نعتبر جزء من الطبيعة وكيف تعتمد بشكل وثيق على ذلك. فهذا الموضع يساعدنا على إيجاد المتعة وطرق مثيرة لتجربة هذه العلاقة الحيوية.

وفي استطلاع للرأي أجري الشهر الماضي، فاز شعار "أنا مع الطبيعة" بثلث الأصوات، متجاوزا ثلاثة شعارات أخرى. وكان للشعار الفائز شعبية خاصة في اللغة العربية وكذلك الإنجليزية. بفضل الآلاف من الناس الذين شاركوا.

وسوف تستخدم الأمم المتحدة البيئة الهاشتاغ #أنا_مع_الطبيعة وكذلك الهاشتاج #WorldEnvironmentDay  في رسائلها في مواقع التواصل الإجتماعي بشأن هذا الحدث، والتي سوف تبدأ بدعوة الجميع إلى الحديث عن الحديقة الوطنية أو المحمية البرية المفضلة لديكم  ونحن سوف ننشر الصور والقصص الأكثر لفتا للانتباه على قنواتنا الرقمية.

إن "ربط الناس بالطبيعة"، وهو موضوع يوم البيئة العالمي 2017، الذي يحثنا على التمتع بالطبيعة وحمايتها، حتى نقدر جمال الطبيعة وأهميتها، والمضي قدما في الدعوة لحماية الأرض التي نعيش عليها جميعا.

يمكنك استكشاف موضوع يوم البيئة العالمي والبدء في التفكير في ما يمكنك القيام به "مع الطبيعة" للاحتفال بهذا اليوم.

قم باستكشاف هذا الموقع في الأسابيع المقبلة لمزيد من التفاصيل والأفكار لحملة هذا العام، ويرجى التسجيل للحصول على جميع التحديثات قبل يوم البيئة العالمي. على الرابط التالي:  http://bit.ly/2sgoU0V

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.