حلم أخضر - تحذير من موجة صقيع في 7 محافظات
الرئيسيةالأخبار

تحذير من موجة صقيع في 7 محافظات

24 كانون1/ديسمبر 2018
موجة صقيع تضرب 7 مدن يمنية - الورة: wiki موجة صقيع تضرب 7 مدن يمنية - الورة: wiki

حلم أخضر – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن أجزاء واسعة من المحافظات اليمنية، تأثرت بامتداد المرتفع الجوي السيبيري المصحوب بالكتلة الهوائية الباردة والجافة خاصة المناطق الجبلية والصحاري والهضاب الداخلية.

وتوقع المركز الحكومي المسؤول عن الأرصاد الجوية، في نشرته الجوية اليوم الاثنين أن تكون الأجواء شديدة البرودة على محافظات: صنعاء، وصعدة، وجنوب غرب الجوف، وعمران، وذمار، والبيضاء، والضالع، مع احتمال تشكل الصقيع على أجزاء من هذه المحافظات أثناء الليل والصباح الباكر. كما أفاد المركز تشكل الضباب أو "الشابورة" المائية، على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز ولحج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، المواطنين اليمنيين في المحافظات المذكورة، وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء ساعات الليل، والصباح الباكر، من انخفاض درجات الحرارة، ونصح بأخذ الحذر والاحتياطات اللازمة.

ونبه المزارعين من آثار موجة البرد حفاظاً على محاصيلهم الزراعية، كما نبه سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب أو الشابورة المائية.

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.