fbpx

مصر: أكبر محطة لمعالجة المياه

الصورة: المشاع الابداعي

حلم أخضر – جريدة الحياة

أطلقت شركتا «أوراسكوم كونستراكشن» و«المقاولون العرب» في مصر، مشروعاً مشتركاً بقيمة 739 مليون دولار، لبناء أكبر محطة معالجة مياه تُستخدم لأغراض الاستصلاح والزراعة في مصر.

وأعلنت «أوراسكوم كونستراكشن» في بيان لها الخميس الفائت، أن «العقد الذي وقّعه تحالف أوراسكوم والمقاولون العرب يتضمن تشغيل وصيانة المحطة لمدة خمس سنوات».

وكانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، أعلنت أن تحالف «أوراسكوم والمقاولون العرب وقعا عقد تنفيذ المحطة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة». وأضافت الشركة في بيانها أن «طاقة المحطة تبلغ 5 ملايين متر مكعب يومياً».

وشددت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، على «أهمية المشروع في تعزيز منظومة إدارة موارد المياه من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المائية المتاحة وتقليل الهدر فيها لاستخدامها في زيادة الرقعة الزراعية». وأوضحت أن «الوزارة نجحت في توفير التمويل للمشروع من كل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية».

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!