fbpx

غوتيريش يدعو لرفع طموح العمل المناخي

حقوق الصورة: UN Photo/Evan Schneider

حلم أخضر –الأمم المتحدة – أوساكا

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من تدهور الأوضاع المتعلقة بالمناخ عما كان متوقعا من قبل. وأشار إلى الارتفاع الاستثنائي لدرجات الحرارة في أوروبا وموجات الجفاف والعواصف في مختلف أنحاء العالم، فيما تتقلص الإرادة السياسية لمواجهة التغير المناخي.

وفي مؤتمر صحفي على هامش قمة الدول العشرين في أوساكا في اليابان، أكد أنطونيو غوتيريش، إيمانه بالعلم وأشار إلى ما ورد في تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ الذي شدد على ضرورة العمل للحد من ارتفاع حرارة العالم كيلا يتخطى 1.5 درجة مئوية بنهاية القرن الحالي، مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية. كما أكد التقرير ضرورة تحديد خارطة طريق للوصول إلى هذا الهدف.

وأضاف غوتيريش في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيري خارجية الصين وفرنسا: “يتطلب ذلك زيادة ذات مغزى في الطموح في مجال التخفيف (من آثار تغير المناخ) والتكيف معها وفي التمويل لأنه أمر أساسي”.

ومن المقرر أن يعقد أنطونيو غوتيريش قمة حول المناخ في مقر الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول القادم، قبل عام من موعد مراجعة الالتزامات المتعلقة بالمساهمات المحددة وطنيا من الدول في مجال التصدي لتغير المناخ. وأكد غوتيريش أهمية زيادة الطموح قبل المؤتمر الخامس والعشرين للدول الأطراف في معاهدة الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بالمناخ المقرر في تشيلي.

رابط المصدر: مركز أخبار الأمم المتحدة

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!