حلم أخضر - ماكرون يطالب بالحفاظ على البيئة
الرئيسيةالأخبارماكرون يطالب بالحفاظ على البيئة

ماكرون يطالب بالحفاظ على البيئة

26 آب/أغسطس 2019
الرئيس الفرنسي ماكرون، في قمة G7  0 - حقوق الصورة: Reuters الرئيس الفرنسي ماكرون، في قمة G7 0 - حقوق الصورة: Reuters

حلم أخضر- الوطن المصرية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، "إنّ المجتمع الدولي عليه تكثيف الالتزامات فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة"، لافتا إلى أنّ بلاده تبذل جهودا كبيرة وتضع على عاتقها مسؤوليات عديدة.

وأضاف ماكرون خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينه وبين الرئيس التشيلي سبستيان بنييرا، عن المناخ والتنوع البيولوجي على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية السبع G7 اليوم، أنّه تم التطرق إلى موضوع التغيرات المناخية قبل عدة أسابيع، وهناك العديد من الالتزامات والتعهدات التي تمت من قبل الدول المشاركة، مؤكداً أنّ الصين تبذل جهودا كبيرا في الموضوع.

وقال الرئيس التشيلي سبستيان بنييرا، إنّ دول الأمازون تتعاون لإنهاء الأزمة الحالية، ووضع استراتيجية لتطبيقها على المدى الطويل، وقال: "سنتعاون معا وسنحظى بالكثير من الالتزامات، ونهدف للعمل معا لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم، والاستفادة من المحيط باعتباره العنصر الأساسي في مجال تغيرات المناخ والاحتباس الحراري وحماية البيئة، فدون الغابات والخضرة لن تكون هناك حياة".

وتعقد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع (G7) تحت شعار "التكافؤ والمساواة" في مدينة "بياريتز" جنوب غرب فرنسا، ويعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلالها الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع، في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

وتبحث القمة في نسختها الـ44 ملفات سياسية واقتصادية وبيئية تخص الوضع العالمي، وتجديد شراكة أكثر إنصافا مع أفريقيا، بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسُبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وكذا مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا، فضلاً عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

المصدر: الوطن المصرية

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.