حلم أخضر - سقطرى: 733 نوعاً من الأسماك الساحلية
الرئيسيةالأخبارسقطرى: 733 نوعاً من الأسماك الساحلية

سقطرى: 733 نوعاً من الأسماك الساحلية

06 كانون2/يناير 2020
سائحان من أوروبا يصطادان سمكا في سقطرى، مارس 2019 سائحان من أوروبا يصطادان سمكا في سقطرى، مارس 2019

حلم أخضر - (خاص)

تشتهر جزيرة سقطرى عالمياً، بتنوع بيئتها البحرية بشكل كبير جداُ، وهي تتكون من 4 جزر تشكل أرخبيل سقطرى. وتتواجد في بيئتها البحرية قرابة 253 نوعاً من المرجان الباني. وتشكل الشعاب المرجانية في مياه الارخبيل، حدائق في غاية الروعة والدهشة والجمال. وطبقاً لموقع منظمة الأمم المتحدة "اليونسكو" تحتوي جزيرة سقطرى على 733 نوعاً من أنواع الأسماك الساحلية.

 ويوجد في سواحل الارخبيل وفي أعماقه ايضاً، أنواع متعددة من أسماك الشعاب المرجانية الضحلة التي تهاجر أثناء فصل الصيف، نحو المياه الساحلية الضحلة في سقطرى، مثل أسماك: "الوقار، والاباطرة، والسنابر، والحمرة، وتريفاليس". بالإضافة الى عدد من الأسماك التي لها أسماء محلية معروفة لدى السكان المحليين بالجزيرة.

 وتتميز جزيرة سقطرى، بوجود أجمل الدلافين التي تقوم باستعراضات بديعة على سواحل الارخبيل. بالإضافة الى وجود أنواع متعددة من أسماك الزينة، ومن القشريات كالشروخ والجمبري، وعدد من الأحياء المائية البحرية الأخرى.

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.