حلم أخضر - اليمن تبدأ التكيف مع التغيرات المناخية
الرئيسيةالأخباراليمن تبدأ التكيف مع التغيرات المناخية

اليمن تبدأ التكيف مع التغيرات المناخية

26 تشرين2/نوفمبر 2012


حلم أخضر | خاص - صنعاء

في خطوة هامة للغاية، بحث وزير المياه والبيئة في اليمن "عبد السلام رزاز"، اليوم الاثنين، مع رئيس بعثة التغيرات المناخية بمجموعة البنك الدولي الدكتورة ليا سقريت، بالعاصمة صنعاء، ترتيبات تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج التكيف مع التغيرات المناخية في اليمن، والممول من قبل البنك الدولي، وصندوق البيئة العالمي بقيمة 64 مليون دولار أميركي.

وأشادت رئيسة بعثة التغيرات المناخية بالبنك الدولي الدكتورة "ليا سقريت" بمستوى تفاعل وزارة المياه والبيئة اليمنية،مع توجهات البنك الدولي الخاصة بالبيئة، وخصوصاً المتعلقة بالتغيرات المناخية.

وأكد وزير المياه والبيئة اليمني، استعداد وزارته تسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي تقف أمام نشاط البرنامج، لافتا إلى أهمية الاستفادة من الدعم في تفعيل نشاط الجهات ذات العلاقة بالبيئة.

وفي سياق آخر، أعلن مدير مؤسسة التعاون الفني الألماني "جي تي زد" بالعاصمة صنعاء ميخائيل نيبليج، أثناء لقائه اليوم الاثنين، وزير المياه والبيئة عبد السلام رزاز، عن زيادة الدعم المالي المقدم من الحكومة الألمانية، لبرنامج إصلاح قطاع المياه في اليمن بمقدار 5 ملايين يورو إضافية بحيث تصبح القيمة الإجمالية للبرنامج 21 مليون يورو.

وأكد ميخائيل نيبليج، استعداد الحكومة الألمانية، مواصلة دعم توجهات الإصلاح في اليمن في ضوء استقرار الأوضاع التي تشهدها البلاد، مع التركيز على دعم قضية الإصلاح والبناء المؤسسي، ودعم توجه اللامركزية.

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

الأكثر مشاهدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.