fbpx

اليمن تبدأ التكيف مع التغيرات المناخية


حلم أخضر | خاص – صنعاء

في خطوة هامة للغاية، بحث وزير المياه والبيئة في اليمن “عبد السلام رزاز”، اليوم الاثنين، مع رئيس بعثة التغيرات المناخية بمجموعة البنك الدولي الدكتورة ليا سقريت، بالعاصمة صنعاء، ترتيبات تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج التكيف مع التغيرات المناخية في اليمن، والممول من قبل البنك الدولي، وصندوق البيئة العالمي بقيمة 64 مليون دولار أميركي.

وأشادت رئيسة بعثة التغيرات المناخية بالبنك الدولي الدكتورة “ليا سقريت” بمستوى تفاعل وزارة المياه والبيئة اليمنية،مع توجهات البنك الدولي الخاصة بالبيئة، وخصوصاً المتعلقة بالتغيرات المناخية.

وأكد وزير المياه والبيئة اليمني، استعداد وزارته تسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي تقف أمام نشاط البرنامج، لافتا إلى أهمية الاستفادة من الدعم في تفعيل نشاط الجهات ذات العلاقة بالبيئة.

وفي سياق آخر، أعلن مدير مؤسسة التعاون الفني الألماني “جي تي زد” بالعاصمة صنعاء ميخائيل نيبليج، أثناء لقائه اليوم الاثنين، وزير المياه والبيئة عبد السلام رزاز، عن زيادة الدعم المالي المقدم من الحكومة الألمانية، لبرنامج إصلاح قطاع المياه في اليمن بمقدار 5 ملايين يورو إضافية بحيث تصبح القيمة الإجمالية للبرنامج 21 مليون يورو.

وأكد ميخائيل نيبليج، استعداد الحكومة الألمانية، مواصلة دعم توجهات الإصلاح في اليمن في ضوء استقرار الأوضاع التي تشهدها البلاد، مع التركيز على دعم قضية الإصلاح والبناء المؤسسي، ودعم توجه اللامركزية.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!