fbpx

اليمن: حملة ضد خطر الأكياس البلاستيكية

 حلم أخضر – خاص

تفاعلاً مع ما نشره موقع حلم أخضر عن كارثة الاكياس البلاستيكية في المدن المحلية، دعت وزارة المياه والبيئة في اليمن، الجمهور للتعاون في مواجهة خطر الأكياس البلاستيكية وتشويهها للمنظر العام داخل المدن وعلى الطرقات بين المدن اليمنية. في أول حملة حكومية تنفذها الوزارة في هذا الشأن.

وكان موقع “حلم أخضر” قد تناول في تقرير صحفي، – وسلم نسخة منه لوزير المياه والبيئة- خطورة تفاقم كارثة الأكياس البلاستيكية في اليمن، وأبلغ المسئولين في وزارة المياه والبيئة ممثلة بوزير المياه والبيئة، و إدارة المراقبة والتقييم في الهيئة العامة لحماية البيئة، عن نتائج وأرقام جديدة عن حجم الكارثة. مطالباً بضرورة تفاديها.

وعلى ذات السياق، تقدم موقع حلم اخضر بمبادرة خاصة لسلطة أمانة العاصمة، للتخلص من 689 ألف كيس يومي من أكياس البلاستيك المستهلكة في العاصمة صنعاء، وتلقى الموقع وعوداً من السلطات المختصة بأخذ الأمر في حيز الاهتمام.

اكياس وسط احد أسواق ذمار/ تصوير: حلم أخضر

ويوم أمس الخميس، دشن وزير المياه والبيئة اليمني، عبد السلام رزاز، حملة نظافة للتخلص من أكياس البلاستيكية الواقعة على جانبي الخط الرئيس الذي يربط بين صنعاء وذمار واب وتعز خاصة أسواق “القات” على طول الطريق.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، شدد وزير المياه والبيئة على ضرورة وضع الجهات المعنية في المحافظات المستهدفة ضوابط مشددة تمنع تراكم أكياس البلاستيك من جديد.

وأكد على التوعية بمخاطر هذه الأكياس على البيئة وتأثيرها المدمر على التربة والأشجار والكائنات الحية المختلفة.

ونظمت الحملة، الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع شركة الاتصالات MTN، بمشاركة مكاتب فروع الهيئة العامة لحماية البيئة وصناديق النظافة في المحافظات المعنية.

ونفذ أمس الخميس، مكتب المياه والبيئة بمحافظة ذمار وسط اليمن، بمشاركة أكثر من 200 متطوع حملة نظافة من منطقة “نقيل يسلح” وصولا إلى “بيت الكوماني” رفع المخلفات والأكياس البلاستيكية من على جانبي الطريق.

اكياس بلاستيكية وسط مزرعة في ذمار | تصوير:حلم اخضر
اكياس بلاستيكية وسط احد الحقول في ذمار/ تصوير: حلم اخضر
تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!