حلم أخضر - العراق: مبادرة شاب تصنع تحول
الرئيسيةالأخبارقصصالعراق: مبادرة شاب تصنع تحول

العراق: مبادرة شاب تصنع تحول

30 آب/أغسطس 2019
محمد من كركوك يزرع 20 شجرة في عيد ميلاده، حقوق الصورة: مجيد علي محمد من كركوك يزرع 20 شجرة في عيد ميلاده، حقوق الصورة: مجيد علي

‏حلم أخضر – مجيد علي

المبادرات الانسانية الخلاقة تجاه البيئة والمجتمع هي التي تستحق أن تكون جديرة بالاهتمام، وفي جمهورية العراق ثمة عمل تطوعي يستحق الاحترام. بطل هذا العمل هو محمد، وهو شاب من مدينة "كركوك" في العراق، والذي أحتفل الاسبوع الماضي بعيد ميلاده بطريقة فريدة للغاية، ليمنح المجتمع قيمة خلاقة بمقدورها التأثير.

قام محمد بزراعة الأشجار في شوارع مدينته، لكن السبب كان يبعث على الكثير من التفاؤل والتقدير، ويقول محمد: "في ذكرى ميلادي العشرين، قررت أن ازرع 20 شجرة مع أصدقائي. وأثناء زراعتي لها، قرر عدة أشخاص من العامة مشاركتي في زراعة بقية الاشجار في الشارع".

تخيلوا، لو أننا نبادر بصنع فارق بسيط في بيئتنا التي نسكنها على هذا النحو، ونقوم بتشجير الأماكن التي تخصنا. ربما ستنمو أشجار جديدة بميلاد أعمارنا وستخلدنا الأرض بجذورها، فالشجرة رمز الحياة والوفاء على الكوكب لكل من يغرسها ويرويها.

إنها بحق صورة العطاء الحقيقي للإنسان الذي ينتمي للطبيعة ويعشق الحياة من حوله.

مصدر القصة والصور: مجيد علي - تويتر

#لنزرع_الأشجار #العراق #اليمن #كركوك #أخضر

محمد من كركوك يزرع 20 شجرة

محمد من كركوك يزرع 20 شجرة

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.