حلم أخضر - مسئول النظافة يرفض رفع النفايات
الرئيسيةالأخبارقصصمسئول النظافة يرفض رفع النفايات
طباعة

مسئول النظافة يرفض رفع النفايات

16 تشرين2/نوفمبر 2012

حلم اخضر | عبد المجيد البرعي

في واحدة من أكثر صور اللامبالاة، رفض مدير صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة أحمد عتيق، رفع النفايات من احد الإحياء السكنية في المدينة، وكانت توجيهات صادرة من المحافظ أكرم عبد الله عطية له بالنزول الميداني وإزالة الضرر الواقع على المواطنين في الحي التجاري بالمحافظة ورفع تقرير بذلك، بناءً على شكوى تقدم بها عدد من أهالي الحي ومجموعة من المستثمرين. الا ان الرجل رفض تنفيذ ذلك التوجيه.
وكان الأهالي ومجموعة مستثمرين بالحي التجاري بالحديدة، طالبوا برفع المخلفات المتراكمة في الحي منذ أشهر والمقدرة بمئات الأطنان، والتي تسببت بتعرضهم لعدد من الأمراض والأوبئة نتيجة لتكاثر الذباب والبعوض والحشرات الضارة والكلاب الضالة والمجانين حول تلك المخلفات، بالإضافة إلى الروائح الكريهة المنبعثة منها.
وذكرت المصادر بأن مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في الحديدة، كان قد وجه في وقت سابق الصندوق بمعالجة الموضوع ورفع المخلفات وأكوام القمامة من المكان لما فيه المصلحة العامة، غير أن القائمين على العمل في الصندوق لا يزالون ممتنعين عن تنفيذ التوجيهات فيما يمارس البعض منهم أساليب الإبتزاز بأشكاله المتعددة والمتنوعة، بحسب المصادر.
وكانت منظمات بيئية وصحية قد حذرت من احتمال وقوع كارثة بيئية في الحي التجاري جراء بقاء أكوام من النفايات في هذا الحي والأحياء المختلفة بمدينة الحديدة كالحوك والصبالية والصادقية وحارة اليمن، والتي تشهد تلوثاً بيئياً خطيراً وتلالاً من المخلفات الصلبة التي لم ترفع حتى اليوم إلى المقلب المخصص لها.

ترك تعليقاتك

0
أحكام وشروط.
  • لا توجد تعليقات

     

الأكثر مشاهدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

الاشتراك فى النشرة البريدية

لماذا حلم أخضر؟

حلم أخضر لأن الأرض التي تخصنا بحاجة إلى حلم ينشد مستقبل خال من التلوث..ينشد العيش في بيئة نظيفة،وبعبارة أخرى:كان هذا الحلم بحاجة إلى صوت ، كي يـعـبـّر عنه.. نحن هنا في حلم أخضر، كي نعبر عن هذا الصوت، وكي نطلع الرأي العام على الحقائق، من أجل الوصول إلى ممارسات تحافظ على البيئة في اليمن.