fbpx

محميات جديدة لدعم التنوع الحيوي

غابة بحرية في جزيرة كمران اليمنية | الصورة: ارشيف

حلم أخضر | صنعاء

 

أكد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة في اليمن، الدكتور خالد الشيباني، أن التوقيع على اتفاقية مشروع دعم التنوع الحيوي في جزيرة سقطرى، وإنشاء محميتين جديدتين، سيساهم في زيادة الاهتمام بالكائنات الحية والنباتات.

 

وقال رئيس هيئة البيئة أن هذه الاتفاقية ستعمل على خلق فرص عمل جيدة لأبناء الجزيرة تساعدهم في حياتهم، منوها بأن العمل البيئي في اليمن ما زال في بداياته الأولى من حيث الاهتمام.

 

وأكد أن الهيئة بالتعاون مع وزارة المياه والبيئة والجهات الداعمة ستسعى بالدفع بالعمل البيئي إلى الأمام ورفع مستوى الاهتمام الرسمي والشعبي بهذا الخصوص.

 

ووقعت وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة، أمس بالعاصمة صنعاء، على اتفاقية مشروع دعم التنوع الحيوي في جزيرة سقطرى، مع مؤسسة التعاون الفني الألماني “جي .آي . زد “، بمبلغ 6 ملايين يورو.

 

إنشاء محميتان طبيعيتان

 

الاتفاقية التي وقعها وزير المياه والبيئة عبده رزاز صالح، و مدير مكتب مؤسسة التعاون الفني الألماني “جي . آي . زد” بصنعاء ميخائيل نيبليج، تتضمن دعم التنوع الحيوي في جزيرة سقطرى وإنشاء محميتين جديدتين في اليمن إلى جانب دعم البناء المؤسسي في الهيئة العامة لحماية البيئة.

 

اثناء توقيع الاتفاقية مع جي اي زد - الصورة: سبأوأكد وزير المياه والبيئة على أهمية الاتفاقية في حماية التنوع الحيوي الفريد الذي تتميز به جزيرة سقطرى والتي مازالت هي وغيرها من المحميات في اليمن بحاجه إلى رعاية واهتمام اكبر من قبل الجهات الداعمة.

 

وقال وزير المياه والبيئة أن الوزارة بصدد اعتماد محميات جديدة في عدد من المحافظات منها “وادعة” و”بروم ملحان” في المحويت والجوف وغيرها.

 

وأشار إلى أن هذه المحميات ستكون مصدر اقتصادي وان إعلانها كمحميات لا يكفي فهي تحتاج إلى إدارات جيدة وكوادر فنية متخصصة ودخل ذاتي يساهم في تحقيق أهداف إنشائها.

 

وشدد على ضرورة تكاتف جهود الجميع في القضاء على الأنشطة الاقتصادية العبثية من قبل القطاع الخاص التي قد تؤثر على جزيرة سقطرى وغيرها من المحميات في اليمن.

 

 

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!