fbpx

اليمن: سقطرى عاصمة للسياحة البيئية

حلم أخضر – وكالة الأنباء اليمنية سبأ

أعلنت وزارة السياحة اليمنية رسمياً، أن محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة وسط المحيط الهندي، ستصبح عاصمة للسياحة البيئية في اليمن.

وقال وكيل محافظة أرخبيل سقطرى، فهد كفاين، لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن “استحقاق سقطرى لهذا اللقب والمكانة الرفيعة، جاء نتيجة إلى ما تزخر به من عناصر جذب سياحية متنوعة، وهو ما جعلها من أبرز الوجهات التي يقصدها عشاق السياحة البيئية في العالم”.

“إضافة إلى مكانتها العالمية وضمها لقائمة التراث الطبيعي العالمي من قبل منظمة اليونسكو في السابع من يوليو عام 2008”. قال كفاين.

حديبو عاصمة سقطرى - الصورة: حلم أخضر
حديبو عاصمة سقطرى – حقوق الصورة: حلم أخضر

وأعرب وكيل أرخبيل سقطرى، عن أمله بأن يكلل الاهتمام والرعاية الكريمة التي تحظى بها محافظة أرخبيل سقطرى من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي، بإعلان الارخبيل عاصمة للسياحة اليمنية ككل نظراً لمكانة سقطرى محلياً ودولياً ولما تتمتع به من تنوع بيئي وحيوي.

ووفقاً لتصنيفها ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي، وتوفر العديد من عوامل ومناخات الجذب السياحي لسقطرى وحجم الطلب السياحي العالمي الذي يتزايد عليها عاما بعد عام في الأسواق السياحية الدولية.

وقال فهد كفاين:”أن السلطة المحلية في الارخبيل على استعداد تام لتحمل المسؤولية، وترجمة هذا اللقب والمكانة على أرض الواقع في بناء تنموي حقيقي يمكن المحافظة من القيام بدورها وتكون منطقة جذب سياحي قادرة على رفد الدولة بأكثر مما يعطى لها”.

وأضاف: “نحن أمام تحد كبير جدا في خدمات البنى الأساسية مثل الكهرباء والمياه. نحن مهددون الآن بتوقف خدمة الكهرباء نتيجة عدم اعتماد مادة الديزل للساعات الإضافية بما يمكنا من تشغيل الكهرباء في النهار، ونحن نناشد الحكومة بأن تكلل اهتمامها بمحافظة سقطرى بخطوة عملية جادة غير عادية للنهوض بالمحافظة”.

وأشار المسئول الحكومي “أن الميزانية التشغيلية المعتمدة للمحافظة ليست كافية وبحاجة إلى رعاية وتوجيه من الرئيس هادي، باعتماد ميزانية إضافية حتى يمكن تأهيلها لأن تكون منطقة جذب سياحي”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!