fbpx

الحديدة تتعرض لنشاط زلزالي خفيف

جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة اليمنية | الصورة:ارشيف

حلم أخضر | متابعات

قال مركز يمني لرصد الزلازل إن منطقة في البحر الأحمر قريبة من محافظة الحديدة تشهد منذ يومين نشاطاً زلزالياً خفيفاً.

ونقل موقع «26 سبتمبر» عن صالح المفلحي نائب رئيس المركز ان محطات الرصد الزلزالية رصدت أكثر من 200 هزة أرضية وقعت منذ يوم الثلاثاء وحتى يوم أمس الاربعاء.

وأضاف إن تلك الزلازل تراوحت درجاتها بين 3.1 إلى 4.5 درجة على مقياس ريختر في البحر الأحمر جنوب جزر الزبير وعلى بعد خمسين كيلو مترا عن مدينة الحديدة.
وقال إن محطات الرصد الزلزالية حددت موقع هذه الهزات ما بين خط طول 37.42 شرقا وخط عرض 95.14 شمالا، وعلى عمق البؤرة السطحية بـ 2.5 كيلو متر عن سطح الأرض.

ولفت المفلحي أن الساكنين جوار البحر الأحمر وبالمناطق الساحلية شعروا بتلك الهزات «لأن بؤرتها السطحية كانت قريبة عن سطح الأرض»، وأن سبب استمرارها يرجع إلى وجود نشاط بركاني في قاع البحر.

وقلل المفلحي من خطورة تلك الهزات في المستقبل القريب معللا ذلك لانعدام مؤشرات تدل على وجود حركة نشطة في الصفائح الأرضية وأن تلك الهزات وغيرها دائما ما تحدث في مناطق متعددة من اليمن سيما في المناطق الواقعة بالجزء الغربي من اليمن الموازي للبحر الأحمر وخليج عدن التي تقع في منطقة بركانية.

* الخريطة: محافظة الحديدة اليمنية على ساحل البحر الأحمر | Google Map


عرض خريطة بحجم أكبر

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!