fbpx

صنعاء: تدريب مدربي التنمية والمناخ

متدربي برنامج التنمية والمناخ – الصورة: UNDP

حلم اخضر – صنعاء

نظم مشروع تغير المناخ الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومرفق البيئة العالمية حلقة عمل تدريبية مدتها 3 أيام بشأن تدريب المدربين على التنمية المستدامة وتغير المناخ والتي اختتمت يوم 5 أبريل 2017 في صنعاء.

وركز برنامج التدريب على مهارات التدريب الأساسية، ومفاهيم التنمية المستدامة وتغير المناخ، ونظرة عامة على آثار تغير المناخ على القطاعات الرئيسية ذات الصلة بالوضع الحالي مثل الموارد المائية والزراعة والصحة، فضلا عن المهارات والمنهجيات المتعلقة بوضع المذكرات ومقترحات المشاريع.

وحضر حلقة العمل هذه 40 مشاركا يمثلون المنظمات غير الحكومية المحلية والمجتمعات المدنية والعاملين من المؤسسات الحكومية الرئيسية (50% نساء). من المتوقع أن تقوم هذه المجموعة بنقل ونشر المعرفة التي تم اكتسابها، كمدربين، إلى مجموعات أوسع من أصحاب المصلحة داخل المجتمعات اليمنية في المدارس والجامعات والمنظمات المجتمعية الأخرى، بما في ذلك القطاع الخاص.

ومن المتوقع أيضا تكوين شبكة مع مجموعات ومبادرات مماثلة على الصعيدين الوطني والمحلي لتبادل الأفكار والمبادرات فضلا عن تبادل البيانات والدروس المستفادة والخبرات.

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!