fbpx

اليمن: تحذير من ارتفاع درجات الحرارة

حلم أخضر – صنعاء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في اليمن، ان يكون الطقس غائماً جزئياً، يوم غد الاثنين 31 يونيو 2019، على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

مع احتمال تكوين السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية خاصة في محافظات: حجة، المحويت، تعز، اب، وذمار، مع احتمال امتدادها شرقا الى جزاء من الهضاب الداخلية لتشمل مناطق: البيضاء ابين وشبوة وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وبحسب نشرة الطقس لهيئة الأرصاد الجوية، ستشهد المناطق الصحراوية في اليمن، أجواء مغبرة نسبيا الى غائمة جزئيا، مع ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة تصل الى أكثر من °44 درجة مئوية.

أما ارخبيل جزيرة سقطرى سيشهد أجواء غائمة جزئياً بوجه عام، تكون فيه الرياح جنوبية غربية شديدة السرعة جدا وتتراوح ما بين 22 و45 عقدة.

وفي المناطق الساحلية، توقعت هيئة الأرصاد أن تشهد السواحل الجنوبية والشرقية أجواء صحوة الى غائمة جزئياً حارة ورطبة نهارا، والرياح جنوبية غربية مثيرة للأتربة والرمال، وتتراوح سرعتها من 08 الى 24 عقدة تنخفض تبعا لذلك الرؤية الافقية خاصة على السواحل الجنوبية.

وبحسب نشرة الطقس المتوقعة لهيئة الأرصاد، فإن السواحل الغربية للبلاد ستشهد أجواء غائمة جزئيا مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الرعدية في فترتي الظهيرة والمساء والرياح شمالية غربية، تتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبهت الأرصاد الجوية الاخوة المواطنين والسكان في المناطق الصحراوية والساحلية من ارتفاع درجات الحرارة العظمى وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

وفي المرتفعات الجبلية واجزاء من الهضاب الداخلية من هطول الأمطار. ونصحت هيئة الارصاد السكان المحليين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

كما نبهت هيئة الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية من الرياح الشديدة جدا، والاضطراب الشديد في مياه البحر، وارتفاع الموج الذي قد يصل الى 5.0 متر.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!