شاب يبتكر طاقة بديلة من زيت طحالب

مضاض الشيباني اثناء اجراء تجربته - الصورة: خاص

حلم أخضر | خاص

يشكل نضوب النفط الأحفوري والتغير المناخي، أعظم تهديد يواجه اليمن والعالم على حد سواء، فهل سنعود إلى عصر الظلام؟

الاجابة : لا .. ذلك أن ثمة كائن أخضر بسيط، بمقدوره أن يكون المنقذ الحقيقي للحصول على طاقة دائمة وصديقة للبيئة في بلد كاليمن. وهو الأمر الذي ينادي به مهندس كيميائي شاب من محافظة تعز جنوب غرب اليمن، استطاع استخلاص زيت الطحالب كوقود لإنتاج طاقة بديلة.

المزيد من المشاركات

وفي مقطع فيديو، يتحدث المهندس الشاب مضاض الشيباني، عن فكرة خلاقة وجديرة بالاهتمام، سخر منها الكثير حين شرع بها، لكنها اليوم أصبحت إنجازاً يحسب له. وقد صفق له الجميع أثناء عرضه لفكرته المتمثلة في انتاج الطاقة البديلة من الطحالب الخضراء، ليؤكد للجميع أن الطاقة البديلة في اليمن لها مستقبل كبير جدا.

يقول الشيباني بعد انتهائه من تنفيذ التجربة:” بعد 50 تجربة فاشلة، وبفضل من الله تعالى نجحت أخيراً في عملية انتاج الديزل الحيوي من زيت الطحالب”.

قام مضاض الشيباني بإنتاج وقود الديزل بواسطة الطحالب بدأ تنفيذ فكرته في الجامعة وحظيت بنجاح لا يضاهى. وقد قدم الشيباني شرح وافي عن فكرته خلال برنامج تيدكس تعز 2014، الذي انعقد في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، الشهر الفائت.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط