fbpx

الحديدة: مسئول النظافة يرفض رفع النفايات

 عبد المجيد البرعي (الحديدة)

16 نوفمبر 2021 (الحديدة)- في واحدة من أكثر صور اللامبالاة، رفض مدير صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة، أحمد عتيق، رفع النفايات من أحد الإحياء السكنية في المدينة.

وكانت توجيهات صادرة من محافظ محافظة الحديدة، أكرم عطية، لمسؤول النظافة بالنزول الميداني، وإزالة الضرر الواقع على المواطنين في الحي التجاري بالمحافظة. ورفع تقرير بذلك، بناءً على شكوى تقدم بها عدد من أهالي الحي ومجموعة من المستثمرين. الا ان المسؤول رفض تنفيذ التوجيهات.

وطالب الأهالي ومجموعة مستثمرين بالحي التجاري بالحديدة، السلطات برفع المخلفات المتراكمة في الحي منذ أشهر والمقدرة بمئات الأطنان، والتي تسببت بتعرضهم لعدد من الأمراض والأوبئة نتيجة لتكاثر الذباب والبعوض والحشرات الضارة والكلاب الضالة حول تلك المخلفات، بالإضافة إلى الروائح الكريهة المنبعثة منها.

وذكرت المصادر بأن مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، كان قد وجه في وقت سابق صندوق النظافة بمعالجة المشكلة ورفع النفايات من الحي، لما فيه المصلحة العامة.

غير أن القائمين على العمل في صندوق النظافة، رفضوا تنفيذ التوجيهات، فيما يمارس البعض منهم أساليب الإبتزاز بأشكاله المتعددة والمتنوعة، بحسب المصادر.

وكانت منظمات محلية مجتمعية، بقد حذرت من احتمال وقوع كارثة صحية في الحي التجاري، جراء بقاء أكوام من النفايات في هذا الحي والأحياء الأخرى، مثل: الحوك والصبالية والصادقية وحارة اليمن، والتي تشهد تلوثاً بيئياً وأكواماً من النفايات الصلبة التي لم ترفع 〈حتى كتابة هذا الخبر〉 إلى المكب المخصص لها.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!