fbpx

الصين: حل مشاكل المياه والبيئة باليمن

سفير الصين لدى اليمن، تشانغ هوا | الصورة: chinese embassy

حلم أخضر | صنعاء

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، تشانغ هوا، أن “الحكومة الصينية لديها رغبة، لمساعدة اليمن في حل مشاكل المياه والبيئة، وعلى وجه الخصوص المشاكل المتعلقة ببناء القدرات وتأهيل الكوادر البشرية”.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، التقى وزير المياه والبيئة اليمني، عبد السلام رزاز، ومعه رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور خالد الشيباني، التقوا اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء، سفير الصين بصنعاء”تشانغ هوا”.

وفي اللقاء، تم استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين اليمن والصين خاصة في مجالي المياه والبيئة.

وقال الوزير رزاز، أن وزارة المياه والبيئة، على “استعداد تام لإعطاء الأولوية للاستثمارات الصينية في مجال المياه والبيئة في اليمن، كون البلد يعاني من شحة المياه واستنزافها ما يستدعي العمل على إيجاد بدائل مثل محطات تحلية مياه البحر خاصة في المناطق الساحلية”.

وأشاد وزير المياه والبيئة بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، مشيدا بدور الصين في دعم اليمن في كافة المجلات الإنسانية والتنموية.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!