fbpx

اتفاقية لحماية أسماك القرش المهاجرة

حماية سمك القرش ضرورة – الصورة: فرانس24

حلم أخضر | خاص

المهندس معين السواري
المهندس معين السواري
وقعت الحكومة اليمنية قبل يومين، على مذكرة التفاهم الخاصة بحماية أسماك القرش المهاجرة، في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد ترأس وفد اليمن المشارك بالفعالية، المنسق الوطني لاتفاقية الحفاظ على الأنواع المهاجرة CMS، المهندس معين لطف السواري، والذي شارك خلال الفترة من 16-19 فبراير 2014.

ويأتي التوقيع على هذه المذكرة، في إطار التعاون الإقليمي والدولي في سبيل المساهمة في إنقاذ الأنواع المهاجرة المهددة بخطر الانقراض من جهة، وإلى الاستثمار المستدام من جهة أخرى، والذي لا يمكن أن تقع مسؤوليتة على دولة بمفردها، بل هي مسؤولية جماعية تقع على عاتق جميع الدول، بحسب ما أفادت مذكرة التعاون الاقليمي.

ويؤكد مختصين إن من بين الأسباب التي تستدعي حماية أسماك القرش، هي أن سمك القرش يعد من أكثر كائنات البحار والمحيطات الأخرى المؤهلة للقيام بدور حارس التنوع الحيوي البحري.

يشار الى أن أسماك القرش المهاجرة، في بلدان عدة ومنها اليمن، تعاني من الكثير من الضغوطات البشرية والطبيعية التي تهدد بقائها الأمر الذي يستدعي مواجهة خطر الانقراض.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!