fbpx

كيف نوقف ارتفاع حرارة المحيطات

إحترار المحيطات يؤثر على ثمار البحر-حقوق الصورة: AP

حلم أخضر- عن: Share America

توصل العلماء في تقرير جديد إلى أن المحيطات تمتص وبطريقة مُذهلة منذ السبعينات 93 في المائة من حرارة الاحتباس الحراري ما يتطلب اتخاذ إجراءات تصحيحية سريعة من قبل الدول في جميع أنحاء العالم.

وأفاد الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة في تقريره المُعنون، شرح إحترار المحيطات، بأن “إحترار المحيطات قد يصبح من أكثر التحديات الخفية التي يواجهها أبناء جيلنا.”

وقد ساهم ثمانون عالِم من 12 دولة في إعداد التقرير الذي تعمَق في عِلم آثار إحترار المحيطات– على كل شيء من أصغر الكائنات الحية الدقيقة في البحر إلى البشرية جمعاء.

كما قدّر التقرير أنه وبحلول العام 2050 سوف ينخفض حصاد الأسماك في جنوب شرق آسيا بمقدار نحو 20 في المئة عن المستويات المُسَجّلة في نهاية القرن العشرين. كما أفاد الباحثون أن إحترار المحيطات في أميركا الشمالية والهند سوف يؤثر على إنتاج المحاصيل.

وقال دان لافولي، أحد المؤلفين الرئيسيين، “لقد ذُهلنا من حجم ومدى تأثيرات إحترار المحيطات على النُظم البيئية بأكملها.”

واعتاد العالم التعامل مع إحترار المحيطات؟ بعد أن حدّد العلماء الإجراءات الرئيسية التالية التي ينبغي القيام بها، وهي: خفض انبعاثات الغازات المُسبّبة للاحتباس الحراري “بسرعة وبشكل كبير”. وتوسيع المناطق البحرية المحمية، وتقييم أفضل لمخاطر إحترار المحيطات، وذلك من خلال العِلم.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!