fbpx

اليمن:ترتيب احتفال باليوم العالمي للمياه

بئر ماء في محافظة تعز – تصوير: فتحية شمسان

حلم أخضر | صنعاء

شعار اليوم العالمي للمياه 2014
شعار اليوم العالمي للمياه 2014
ناقشت اليوم الثلاثاء في العاصمة اليمنية صنعاء، اللجنة التحضيرية للاحتفال السنوي باليوم العالمي للمياه، الذي يصادف 21 مارس في اجتماع رسمي برئاسة وزير المياه والبيئة اليمني، عبدالسلام رزاز، حضره مدراء عموم الجهات الحكومية في قطاع المياه وممثلي الجهات ذات العلاقة، الترتيبات الخاصة للاحتفال بالمناسبة، بما يجسد الجهود الحكومية والمجتمعية لحل مشكلة شحة الموارد المائية في اليمن.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ، أقرت اللجنة التحضيرية تشكيل لجنة مشتركة من الجهات المعنية لاستكمال التحضيرات الخاصة للاحتفال باليوم العالمي للمياه، وتحديد المكان الذي سيشهد فعالية الاحتفال في 21 مارس المقبل.

ودعا وزير المياه والبيئة، إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإيجاد الحلول العملية المناسبة لمشكلة تدني الموارد المائية في اليمن بشكل مخيف وكبير.

وأشار الوزير عبدالسلام رزاز، إلى أن مشكلة شحة الموارد المائية في اليمن، تفرض تداعياتها الخطيرة التي تهدد الامن الغذائي في البلاد واستقرارها وتتسبب في مشاكل كبيرة أخرى.

من جانبه قال وكيل وزارة المياه والبيئة، المهندس توفيق الشرجبي، أن الهدف من احياء مناسبة اليوم العالمي للمياه هو اكساب المستهدفين المعارف والمهارات اللازمة التي تعكس العلاقة بين المياه والسكان في الوطن الواحد.

وأكد الشرجبي، على ضرورة العمل على التوعية بمخاطر ظاهرة الحفر العشوائي للآبار في اليمن والذي يستنزف ويهدر ثروات البلاد المائية، وسن القوانين الرادعة والفعالة التي تضمن انهاء العبث والإهدار اللامسؤول للثروة المائية في اليمن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!