fbpx

عدن: ورشة لمشروع الطاقة الشمسية

ورشة عمل الطاقة الشمسية عدن. حقوق الصورة:UNDP

حلم أخضر – عدن

برعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، انعقدت ورشة العمل التنسيقية لمشروع الطاقة الشمسية، في العاصمة عدن خلال الفترة 9-10 يناير الجاري، من أجل تحديد أولويات الدعم المقدم من مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني، لتوفير أنظمة الطاقة المتجددة للمرافق الصحية، التعليمية، ومشاريع مياه الشرب خلال عامي 2016-2017.

وفي إطار المكون الخاص بالطاقة المتجددة التابع لمشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني، والممول من قبل الاتحاد الاوروبي، حيث يهدف المشروع لجعل المجتمعات المحلية في الريف اليمني أكثر قدره على التعامل مع المخاطر والصدمات.

وفي الورشة تم تحديد آلية مشتركة للمتابعة والتقييم وللتنسيق بين مختلف الأطراف المستفيدة. كما ناقش الحضور سبل العمل المشترك وتفعيل دور السلطة المحلية في الاسهام على انجاح المشروع في المديريات المستهدفة.

وشهدت الورشة مشاركة كلاً من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية في محافظتي ابين ولحج ومديريات: طور الباحة، تبن، لودر، وخنفر. بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني المنفذة.

وتمكن الحضور من الخروج برؤية كامله وتوافق متناغم على ضرورة الاسهام في نشر الوعي باستخدام الطاقة المتجددة في المجتمعات الريفية. كما شكر الحضور كلا من برنامج الامم المتحدة الانمائي والاتحاد الأوروبي، وبرنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني والاتحاد الاوروبي بشكل خاص على الجهود المبذولة للإسهام في رفع قدرة المجتمعات على الصمود في وجه التحديات والازمات.

وبحسب المنظمون للورشة، سيسهم الدعم المقدم بشكل مباشر في تحسين مستوى تقديم الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ومياه الشرب لحوالي 100 مجتمع محلي في المديريات المستهدفة. كما سيسهم ايضاً بصورة غير مباشرة بتحسين مخرجات التعليم وتعزيز فرص تحسين الدخل، وكذلك تعزيز قدرة المجتمعات الريفية المستهدفة على الصمود.

حقوق الصورة:UNDP
حقوق الصورة:UNDP

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
error: Content is protected !!