الرمان اليمني الفاكهة الأجود عالمياً

الرمان اليمني في صعدة الأجود عاملياً – حقوق الصورة: ترخيص المشاع

حلم أخضر – خاص

يعتبر الرمان اليمني من أجود وأفضل انواع الرمان في العالم. ويصنف الرمان اليمني نوع “الخازمي” المزروع في صعدة، بأنه الأكثر جودة من بين كل الأصناف محلياً وعالمياً.

وحالياً تزخر الأسواق اليمنية بموسم فاكهة الرمان المميزة واللذيذة، والتي اشتهرت محافظة صعدة شمال اليمن، بزراعتها على مدى عقود طويلة. وتوجد عدة انواع من الرمان الذي يزرع في صعدة مثل: “بلدي، ليسي، خازمي، فحصم، طايفي، حبشي”.

وبحسب إدارة الارشاد الزراعي التابعة لوزارة الزراعة اليمنية، تنتشر زراعة الرمان في الوقت الحاضر في محافظات صنعاء، صعدة، مأرب، وذمار وتحديداً في مناطق “الحدا”. وهناك شواهد على انتشار زراعة الرمان في محافظة تعز وإب، وحتى المناطق الساحلية من محافظتي لحج وأبين، جنوب البلاد.

واكتسب فاكهة الرمان شعبية واسعة نظراً لكونه غذاء وظيفيا بسبب محتواه العالي من المكونات النشطة البيولوجية للثمرة بأكملها، وكذلك العصير المستخلص يحتوي على مكونات عديدة تعمل على محاربة الشيخوخة ورفع المناعة بالإضافة إلى الوقاية من السرطان نتيجة خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للفيروسات، وهو مصدر جيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين A، C، E، وكذلك حمض الفوليك وفقاً لعدد من المصادر الطبية العالمية.

رمان صعدة درجة أولى في العالم

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط